محافظ الدقهلية

أعرب حسام الدين امام، محافظ الدقهلية، عن استيائه من مستوى النظافة والخدمة المقدمة بمستشفى طلخا العام، والذى وصفه بأنه «حظيرة للمواشي، وليس مستشفى»، حسب وصفه. جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة قام بها المحافظ للمستشفى، مساء الأحد، وتفقد خلالها أقسام (الطوارئ- حجرة الأشعة- وحدة المناظير- النساء والولادة- غرفة العمليات- العناية المركزة للقلب- الباطنة- غرفة التحميض- بنك الدم)، كما راجع دفتر الحضور والانصراف، وتفقد ملحقات المستشفى، والحديقة الخاصة به، وخلف المستشفى على النيل.

اقرأ أيضًا: محافظ الدقهلية فى جولة ميدانية لتفقد عدد من مشروعات الصوب الزراعية ببلقاس

وتبين تغيب عدد من الأطباء من فترة «النوبتجية»، وانتشار القمامة بأنحاء المستشفى، وتراكم أكياس القمامة والنفايات، بالإضافة لتراكم قمامة ومخلفات مبان، وآثار حرق نفايات، ودفاتر مستندية خلف المستشفى على النيل مباشرة وبالحديقة، ووجود تسرب في الصرف الصحى بغرفة تحميض الأشعة، وبعض الحمامات، وسوء حالتها، وتحطم معظم كراسي الانتظار الخاصة بالمرضى، وتحطم أسرّة الكشف، وامتلاء سلات القمامة والنفايات الخطرة، وسقوط بعضها على الأرض بغرف الكشف والاستقبال، بالإضافة لوضع نفايات خطرة في سلات القمامة العادية.

اقرأ أيضًا: محافظ الدقهلية في جولة ميدانية مفاجئة بشارع الجمهورية بالمنصورة

وانفعل المحافظ على مدير المستشفى قائلًا: «إيه اللي أنا شايفه ده، دى مش مستشفى دي حظيرة مواشي، إنت بتعمل إيه هنا يعني، لا نظافة، ولا اهتمام، ولا خدمة طبية، يعنى الناس بتدخل هنا علشان تتعذب وتتقرف وتاخد عدوى وتمشي، والاسم إنها مستشفى حكومي».

ووجه المحافظ بإقالة المدير الإداري بالمستشفى، وإحالته للتحقيق، وخصم 25% من مستحقات شركة النظافة المسؤولة عن المستشفى، وخصم 3 أيام من مسؤول الأمن، لقيامه بالسماح بدخول «توك توك» خاص بأحد العمال داخل المستشفى، ووجه بمصادرته.

كما قرر المحافظ إحالة جميع الأطباء والعمال وهيئة التمريض المتغيبين وقت «النوبتجية» دون إذن للتحقيق، وخصم 5 أيام من راتبهم، بالإضافة لخصم 5 أيام من مسؤولة التمريض، لسوء الخدمة والنظافة.

اقرأ أيضًا: محافظ الدقهلية يطلق اسم سائق تاكسي المنصورة على مدرسة

كما قرر تكليف الدكتور هشام مسعود، مدير الطب الوقائي، ووكيل مديرية الصحة، بالتواجد بالمستشفى على مدار اليوم، لرفع كفاءة المستشفى خلال 15 يومًا، لتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.