الشرقية : الواقع العربي

قام محافظ الشرقية الجديد الدكتور رضا عبد السلام بجولة مفاجئة بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة أعمال النظافة حيث لاحظ تأخر تشغيل السيارات والجرارات المخصصة لرفع القمامة الأمر الذي ترتب عليه تراكمها في مختلف المناطق.

وقرر المحافظ بدء ورديات رفع القمامة من الساعة السادسة صباحا وعمل نوبتجيات لعمال النظافة على مدار اليوم دون توقف موجها إنذار شديد اللهجة للمسئولين عن النظافة بمدينة الزقازيق بتوقيع جزاءات رادعة في حالة تراخيهم أو تقاعسهم عن أداء واجبهم.

وطالب المحافظ بمكافحة ظاهرة النباشين في أكياس القمامة وتربية الأغنام عليها لما لها من أخطار داهمة على صحة المواطنين مشيرا إلى أنه سيتم دراسة إمكانية إعادة شركة النظافة للعمل مرة أخرى على أن يكون من مهامها جمع القمامة من المنازل.

وتفقد محافظ الشرقية الحملة الميكانيكية لحي ثانى الزقازيق واكتشف تعطل سيارة غسيل الشوارع فقرر تدبير الموارد المالية اللازمة لإصلاحها على الفور والاستفادة منها .

و فاجأ المحافظ مدرسة طلبة عويضة الابتدائية وقام بالمرور على الفصول وأبدى استياءه من كثافة الفصل التى تبلغ نحو 65 طالبا وطالبة وكلف وكيل أول وزارة التربية والتعليم هشام السنجري باستغلال المساحات الفضاء بالمدرسة وإقامة فصول إضافية.

واستمع المحافظ لشكاوى المعلمين حول السيارات التي تلقي مخلفات البناء والقمامة بجوار المدارس مطالبا بتصويرها لملاحقتها واتخاذ إجراءات رادعة ضد مالكيها وفرض غرامات عليهم وسحب تراخيصها