الغربية : شيماء نعمان

اصدر سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية قرار بتشكيل لجنة من ادارة شئون البيئة ورؤساء المدن والاحياء للمرور الدورى ومتابعة اعمال اللجان المكلفة بالعمل الليلى لمنع حرق المخلفات الزراعية بالحقول وتكاتف جميع الاجهزة المعاونه للقضاء نهائيا على السحابه السوداء حتى تكون محافظة الغربية سباقة والاقل نعرضا لتلوث الهواء .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد برئاسة المحافظ وحضور اللواء سامية محرز السكرتير العام للمحافظة والدكتور عصام الدين عامر رئيس جهاز شئون البيئة لوسط الدلتا ووكيل وزارة الزراعة ورؤساء المدن والاحياء لمناقشة وعر ض الخطط البيئية لمواجهة التلوث الناتج عن حرق قش الارز لموسم 2015.. حيث ان المساحة التى تم زراعتها هذا العام تبلغ 108368الف فدان تتضمن الخطة مكافحة تلوث الهواء بالمحافظة ومتابعة التفتيش على حرق المخلفات الزراعية والتعامل مع الصناعات والانشطة الملوثة للبيئة وعمل حملات لمتابعة عوادم السيارات ومقالب القمامة ومصانع تدوير المخلفات .
واكد المحافظ على دور ائمة المساجد قى توعية المواطنين من خلال الخطب والدروس الدينية ومدى تأثير حرق المخلفات الزراعية على صحة المواطنين .. كما أكد ايضا على دور مديرة الصحة لعمل دورات تدريبية وندوات ارشادية لتجنب الاثار الصحية الضارة من تلوث الهواء نتيجة حرق المخلفات الزراعية
وأضاف بانه تم تحرير محاضر لعدد 87 حالة مخالفة حتى الان وانه يعمل على متابعة مكافحة السحابة السوداء من خلال المرور على الحقول فى مختلف قرى المحافظة .. حيث تقوم الاقمار الصناعية التى تعمل بدرجات الحرارة برصد اى مكان يقوم بالحرق حتى فى العزب الصغيرة .