كتبت شيماء نعمان
فى إطار إهتمام اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بالمنظومة الصحية وبالوصول بالقوافل الطبية لجميع قرى المحافظة ولتوفير الخدمات الصحية لجميع المواطنين.
تفقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا القافلة الطبية الشاملة التى تضم عدد كبير من التخصصات مثل عيادة الباطنة والعظام وروماتيزم القلب والجلدية والأنف والأذن والأطفال وتوفير صيدلية لصرف العلاج وذلك تحت رعاية محافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا ووكيل وزارة الصحة بالغربية وذلك بمقر المنطقة اللوجيستية بسبرباى بطنطا والتى نظمتها شركة فيرنبروجلوبال للإستثمار بالتعاون مع محافظة الغربية. وتقدم القافلة الكشف والعلاج المجانى لأهالى منطقة الوحدة المحلية بسبرباى والوحدة المحلية بنواج والعاملين بالمنطقة اللوجيستية.. وخلال التفقد قدم محافظ الغربية الشكر للمهندس أشرف دوس رئيس مجلس إدارة الشركة على مشاركتة المجتمعية فى تقديم خدمات صحية لأهالى المنطقة مؤكداً على أنه سيتم تنظيم عدد من القوافل الطبية الشاملة التى ستجوب كل قرى المحافظة للوصول بالخدمات الصحية إلى المواطنين.. كما أشار المحافظ على إهتمامة بإنشاء الصروح الطبية التى تحتوى على أحدث الأجهزة الطبية والتى ثمثلت فى إفتتاح مستشفى سمنود بتكلفة 150 مليون جنية ووضع حجر أساس مستشفى طنطا العام التى ستصل تكلفتها إلى مليار جنية شاملة التجهيزات الطبية وأشار أيضاً إلى أنه بنهاية هذا العام سيتم الإنتهاء من إنشاء مستشفى محلة مرحوم وحميات طنطا ورمد المحلة بعد أن توقف العمل بهم منذ أكثر من 11 عام.
كما تفقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أعمال الإنشاءات الجارية بالمنطقة اللوجيستية على مساحة 82 فدان حيث جارى العمل بإنشاء مول تجارى بتكلفة تتجاوز 3 مليار جنية.. وخلال التفقد طالب محافظ الغربية العمال بمسارعة الخطى للإنتهاء من المشروع فى أسرع وقت.
رافق المحافظ الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية والمهندس فتحى الفقى رئيس مركز ومدينة طنطا.