الغربية : شيماء نعمان

أصدر سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية توجيهاته بضرورة مراعاة الدقة فى معاينة الأراضى التى يتم التبرع بها من المواطنين لبناء المدارس والمعاهد عليها ومراجعتها مراجعة دقيقة وعدم الموافقة عليها الا بعد موافقة الجهات المعنية من زراعة وبيئة وغيرها وذلك حرصا على عدم التعدى على الأراضى الزراعية والحفاظ عليها .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى الذى عقد اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة وبرئاسة المحافظ ، حيث ناقش المجلس مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة والتى بلغت نسبة التنفيذ منها 72% من 1/7/2014 وحتى الأن كما ناقش البيان الشهرى بموقف الايرادات فى ضوء المستهدف وماتم تحصيله حيث بلغت أعلى نسبة للتحصيل ببسيون وقطور بنسبة 77% . هذا بالاضافة الى ماتم مناقشته من استعدادات المحافظة لامتحانات نهاية العام وذلك بالتنسيق بين التربية والتعليم وهيئة الأبنية والتعليمية ومديرية الأمن . وأكد الجميع على حرصهم على تأمين لجان الامتحانات والكنترولات حتى الانتهاء من الامتحانات وظهور النتيجة .
وأصدر المحافظ توجيهاته لرئيس شركة المياه وشركة الكهرباء بضرورة توعية المواطنين بترشيد الاستهلاك من المياه والكهرباء وذلك بالتعاون مع وسائل الاعلام والأوقاف . وأكد على ضرورة مراقبة أسعار السلع وضرورة المتابعة المستمرة للأسعار بالأسواق .كما قام المحافظ بتقديم الشكر لكلا من وكيل وزارة التموين ومدير مباحث التموين بالغربية على مجهوداتهم فى مراقبة الأسواق ووصول السلع لمستحقيها بالأسعار المناسبة . وناقش المحافظ أيضا ظاهرة انتشار نباش القمامة وظاهرة القطط والكلاب الضالة الناقلة للأمراض حيث قرر تخصيص 3 ألاف جنيه من كل مركز ومدينة فيما عدا مدينتى طنطا والمحلة الكبرى قرر تخصيص 5 ألاف جنيه للقضاء على الكلاب الضالة وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى .
وخلال الجلسة وافق محافظ الغربية على اقامة محطة صرف صحى بقرية الرملية مركز طنطا وازالة مبنى مدرسة بكفر حجازى مركز المحلة الكبرى واعادة بناءها للقضاء على كثافة الفصول .
حضر الاجتماع اللواء عبد الحميد عثمان مدير أمن الغربية والأستاذة سامية محرز سكرتير عام المحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة