الواقع العربي

أنهي سكان شارع محمد هاشم بمنطقة الرزاز بالدويقة إجتماعهم مع د . جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة بالزغاريد والتصفيق وأعربوا عن إرتياحهم واستعدادهم لإخلاء مساكنهم والانتقال فورا لمساكن مدينة 6 أكتوبر التي وفرتها المحافظة بالتنسيق مع وزارة الإسكان .

واستعرض المحافظ خلال الإجتماع الذي عقد مساء السبت وضم ممثلين عن القوات المسلحة ووزارة الداخلية وقيادات المحافظة وأهالي المنطقة وأعضاء اللجنة العلمية خطورة المناطق المراد إزالتها لتهديدها حياة المواطنين المقيمين حيث أقيمت المنازل علي صخور مقلقلة وكهوف ومهددة بالانهيار في أي لحظة مع إستعراض العمارت التي سوف ينتقلون اليها .

واشار المحافظ الى إمكانية العودة مره اخري للمساكن التي يتم بنائها في مشروعي الأسمرات وتحيا مصر بالمقطم للراغبين في ذلك أو إمكانية صرف بدل نقدي للسكان للإيجار بمعرفتهم، وأن الهدف الأساسي من أعمال الإخلاء والإزالة هو فقط حماية المواطنين الكبار والصغار .

وأكد المحافظ علي توفير وسائل النقل لهم ولأمتعتهم من اتوبيسات وسيارات نقل وعمال للمعاونة في نقل الأثاث .. مع توفير خط أتوبيس نقل عام من أكتوبر الي السيدة عائشة كل ساعة لنقلهم لأعمالهم بالمجان وارتباط مصالحهم بالمنطقة المحيطة بحي الدويقة .. مشيرا إلي أن سيتم تسليم وحدة سكنية مقابل وحدة سكنية يتم إخلائها بدون النظر إلي عدد الأسرة مؤكدا بأن لن يسمح بالتفريط في أي وحدة سكنية لغير مستحق أو دخيل ، وكذلك توفير الدعم الكامل لهم لتسهيل نقل أبنائهم إلي مدارس قريبة من محل إقامتهم وخلافه .

وأكد المحافظ علي محمد نور رئيس حي منشاة ناصر بإستمرار العمل ليلا ونهارا لإنهاء أعمال الأوراق المقدمة والتأكد من عدم حصول مقدميها مسبقة والتعاقد فورا