المنيا : الواقع العربي

تفقد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا ، الشركة المتحدة لتجفيف وتجميد الحاصلات الزراعية بالمنطقة الصناعية والذي ينتج 100 طن يوميا ، بتكلفة استثمارية قدرها 100 مليون جنيه.

أكد المحافظ على دعم المحافظة الكامل لكافة المشروعات الاستثمارية الكبرى في المنطقة الصناعية ، والتي تساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من أبناء المحافظة.

وأضاف انه ستقام مناطق صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة كثيفة العمالة، بإجمالي عدد 16 منطقة صناعية على ثلاثة مراحل، وسيتم تقسيم وتوزيع أراضي كل منطقة إلى مساحات، بواقع 100متر مربع ومضاعفاتها وفقاً لحجم المشروع، لتتيح المنطقة الواحدة نحو ثلاثة آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.، وتقع المناطق الصناعية الستة عشر علي الطريقين الصحراويين الشرقي والغربي وهناك سعى تام لجذب استثمارات كبرى للمحافظة.

من جانبه قال باسم يوسف مدير الشركة المتحدة لتجفيف وتجميد الحاصلات الزراعية أن المصنع يقام على مساحة 15 ألف متر ويوفر أكثر من 120 فرصة عمل مباشرة ،وحوالي 250 فرصة عمل غير مباشرة ، ويعد خط إنتاج المصنع من أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الألمانية ، وقد بدا المصنع في التصدير للخارج ،وهناك اتفاق مع عدد من الوفود اليابانية وينتج المصنع البصل ،الكرات والبقدونس ،وسنقوم في الفترة القادمة بزيادة خط الإنتاج للضعف ليصل إلى 200 طن يوميا