المنيا : الواقع العربي

شهد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا حفلاً فنياً تحت شعار ” أنا إنسان .. كن معي ” ، لتكريم المتميزين من ذوي الإعاقة من مدرسة النور للمكفوفين ومدرسة الأمل للصم وضعاف السمع ومدرسة التربية الفكرية بالمنيا ، والذي نظمته أكاديمية اشراقة للتدريب والتربية الخاصة بالتعاون مع برنامج “أهل الخير”والذي يذاع على قناة الصعيد، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة ، شارك في الحفل مديرية التربية والتعليم والشباب والرياضة.

أكد المحافظ على أن المعاق ليس الذى لديه إعاقة جسمية أو ذهنية ولكنه المعاق سلوكياً وفكرياً ،معربا عن أمنياته بتفعيل مصطلح الدمج الاجتماعي ، الذي يبدأ من الأسرة ثم المدرسة ثم النادي ثم المصالح الحكومية ،وأكد أن المحافظة بكامل أجهزتها لن تبخل عن تقديم الدعم للمعاقين وتحقيق مطالبهم .

أشاد المحافظ بالدور الذى تقوم به مدارس التربية الخاصة في تأهيل وتنمية مهارات وقدرات أبنائنا الطلاب لمساعدتهم على الاندماج والتكيف مع المجتمع المحيط بهم .

هذا وقد تضمنت الاحتفالية فقرات موسيقية وفنية ومسرحية ، كما قام المحافظ بتكريم المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملين في هذا المجال، وذلك بحضور القيادات التنفيذية والعديد من المؤسسات الأهلية والمهتمين بشئون الإعاقة بالمحافظة