مطروح : الواقع العربي

التقي محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد اليوم الاثنين بالقنصل البريطاني بالقاهرة جون هاميلتون والوفد المرافق له الذى يزور المحافظة, حيث استعرضا مجالات الاستثمار والإمكانيات والمشروعات المتاحة للاستثمار والتسهيلات التي تقدمها المحافظة لجذب المستثمرين.

وأشار محافظ مطروح إلى تمتع المحافظة بالأمن والاستقرار من السلوم غربا إلى مدينة الحمام شرقا, لافتا إلى ما يتميز به شعبها من حسن استقبال للضيوف.
وبدوره, أعرب القنصل البريطاني بالقاهرة عن استعداد بلاده لتقديم كافة أوجه التعاون المشترك والتعرف على فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة, منوها بأنهم يعملون على حصر المعلومات والبيانات عن جميع المناطق السياحية بمصر حتى يتم عمل دليل سياحي للسائحين البريطانيين الراغبين في زيارة مصر, خاصة مع تميز مطروح بالعديد من المقومات السياحية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي وسيوة.

وأكد اهتمام بريطانيا الكبير بواحة سيوة كإحدى المناطق السياحية المتميزة, حيث تحظى بقبول لدى السائح البريطاني, مشيرا إلى أن هناك 10 آلاف سائح بريطاني يزورن مصر كل عام, بالإضافة إلى قيام رحلة تجارية بريطانية تعد الأكبر خلال العشر سنوات الأخيرة لزيارة مصر رغم الأحداث الأخيرة, حيث يتم التنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية التي نثق بها كثيرا, منوها بأن هناك بعثة بريطانية ستمثل بريطانيا خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

في ذات السياق, أكد المحافظ أنه يولى اهتماما لواحة سيوة, خاصة مع ما تتميز به بالعديد من الإمكانيات السياحية والاستثمارية, مبينا أنه من المقرر افتتاح محطة الطاقة الشمسية بالواحة الخميس المقبل, بالإضافة إلى البدء في إجراءات إنشاء أكبر مشروع للسياحة العلاجية والاستشفاء بالواحة لجذب العديد من الوفود الأجنبية