أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة أعرب له خلال لقائه به الليلة الماضية فى أبوظبى، عن تأييده المطلق وبكلمات صادقة لشعب مصر وحرص بلاده على استمرار دعم مصر فى مسيرتها نحو المستقبل لتلبية طموحات الشعب المصرى.

وقال محلب – فى تصريح له اليوم الأربعاء بدبى – “إنه عبر خلال اللقاء عن تقدير الشعب المصري لموقف مملكة البحرين الشقيقة المؤيد لخارطة المستقبل، كما عبر عن رغبته الصادقة في استمرار التنسيق والتعاون بين مصر والبحرين في مختلف المجالات، فمصيرنا مشترك مع أشقائنا العرب ومن وقف معنا، مشيرا إلى أننا نحافظ على علاقاتنا بأشقائنا التى يجب أن نستثمرها لصالح شعوب بلداننا”.

وصف محلب لقاءه بالشيخ محمد بن راشد حاكم دبى بأنه كان “أخويا”، موضحا أنه تطرق إلى المصير المشترك الذى يفوق العلاقات الثنائية، كما وصف لقاءه بالشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى بأنه كان “عبارة عن فيض من المشاعر”، منوها بأن الشيخ محمد جدد تأكيد وحرص الإمارات على الوقوف الى جانب مصر، وأعلن ترحيبه بالعمالة المصرية.

وشدد محلب على أنه لم يتردد فى تلبية الدعوة للمشاركة فى منتدى الإعلام العربى بدبى إيمانا واقتناعا بدور الإعلام وأهميته، وللتأكيد على دور مصر وأنها أبدا لن تنكسر، لافتا إلى أن ما يحدث حاليا بها هو ميلاد لحقبة مصرية جديدة، مؤكدا أن الشعب المصرى يحبط محاولة لتغيير جغرافية المنطقة وجرها إلى نفق مظل.

كما شدد على أن الحيادية التى اقسمت الحكومة أن تسود الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون شهادة الميلاد الشرعية لنظام جديد لمصر، منوها بأن القيادة الجديدة ستكون باذن الله قيادة رشيدة.

وكان رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب كان قد أجرى قبيل مغادرته إمارة دبى عددا من اللقاءات الإعلامية مع قنوات “سكاى نيوز” و”بي.بي.سي”، بالإضافة إلى حوارات صحفية مع صحيفتي “البيان والخليج” الإماراتيتين، حيث شرح وجهة نظر مصر في العديد من الموضوعات، كما أوضح الخطوات التي تقوم بها مصر لتحقيق بنود خارطة المستقبل