فاز محمد ابو تريكة لاعب وسط النادي الاهلي بجائزة الكرة الذهبية لجائزة أفضل لاعب عربي عام 2012 و هي الجائزة التي يتم منحها عن جريدة الحدث اللبنانية سنويا ليصبح محمد أبو تريكة ثاني لاعب يحصل على الجائزة لمرتين في تاريخ الجائزة ، متفوقاً علي أقرب منافسيه هذا العام بفارق 52 صوتا ..

واشار الموقع الرسمي للأهلي الى ان أبو تريكة قد حصل علي 218 صوتا مقابل 166 صوتا لأقرب منافسيه التونسي يوسف المساكني ، و احتل المركز الثالث المغربي يونس بلهندة بـ164 صوتا ، و السعودي تيسير الجاسم في المركز الرابع ، و جاء في المركز الخامس الاماراتي اسماعيل مطر ..

و من جانبه حضر السيد سعيد غبريث رئيس تحرير الصحيفة اللبنانية و معه وفدا من اتحاد النقاد العرب لتقديم جائزة الكرة الذهبية للاعب بمقر النادي الاهلي بالجزيرة .
على جانب اخر .. قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أنه تقرر الغاء ودية مصر المقاصة والتي كان مقررا اقامتها يوم الاثنين المقبل في اطار سلسلة الوديات التي كانت ضمن برنامج الأهلي استعدادا لكأس العالم للأندية بالمغرب و المقرر انطلاقها يوم 11 ديسمبر و يخوض الأهلي أولي مبارياته يوم 14 ديسمبر أمام فريق جوانزو الصيني..

وأكد عبد الحفيظ أن الجهاز الفني فضل الاكتفاء بودية المقاولون العرب و المقرر اقامتها يوم 4 ديسمبر المقبل لتكون البروفة الأخيرة قبل سفر الأهلي الى المغرب يوم 7 ديسمبر خوفاً من اجهاد اللاعبين خاصة في ظل الشكوي المتكررة لدي عدد من اللاعبين بسبب الاجهاد و الاصابات ، و هو ما فضل الجهاز الفني تجنبه حرصا علي سلامة اللاعبين .

من ناحية اخرى .. بعد تتويجه بلقب كأس الاتحاد الإفريقي ضرب الصفاقسي التونسي موعدا مع الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا في السوبر الإفريقي