محمد العويس وش قبيلته

محمد العويس وش قبيلته؟ وما هم إنجازاته؟ انتشر خلال الفترة الأخيرة الكثير من أسماء العرب الذين استطاعوا أن يكون لهم الحضور المميز في المناصب الكبيرة، ومن ضمنهم محمد العويس، الذي اشتهر كونه حارس مرمى متميز في المملكة العربية السعودية، لكن هل تعلم إلى أي قبيلة يعود؟ وما هي سيرته الذاتية وأهم إنجازاته، ذلك ما سوف نقدمه لكم اليوم عبر الواقع العربي في السطور القادمة.

محمد العويس وش قبيلته

محمد العويس هو حارس كرة قدم لمنتخب السعودية، بالإضافة إلى نادي الهلال السعودي، بدأ أن يظهر اسمه بوضوح بعد إصابة الحاري وليد عبد الله في عام 2015، وحل مكانه في نادي الأهلي، ومن ثم انتقل إلى نادي الهلال السعودي في صفقة انتقال حر خلال عام 2022، ومستمر فيه حتى الآن.

العويس من مواليد عام 1991 وكان لديه الشغف الواضح بكرة القدم منذ الصغر، وبداية من عام 2017 انتقل إلى النداي الأهلى السعودي، وسمعت هذه الصفقة في  أنحاء الوسط الرياضي، والجدير بالذكر أنه خلال مسيرته الرياضية لم يتعرض إلى أي نوع من الإصابات سوى مرة واخدة فقط، وكانت إصابة عنيفة تهدد مستقبله الكروي.

بداية من عام 2018 انضم العويس إلى منتخب كرة القدم السعودي، وكانت أولى مبارياته أمام منتخب تيمور الشرقية، وذلك من ضمن تصفيات كأس العالم، ومن ثم ذهب من ضمن قائمة المنتخب السعودي في كأس العالم في روسيا 2018، حيث شارك في مباراة ضد منتخب الأوروغواي، والتي انتهت بخسارة السعودية 1-0.

أما في نطاق التعرف على محمد العويس وش قبيلته، نجد أن يعود أصله إلى واحدة من أشهر القبائل على مستوى المملكة العربية السعودية، وهي قبيلة العويس، وتعود شهرة هذه القبيلة إلى أن أفرادها وصلوا إلى المناصب العالية في البلاد، وحققوا الكثير من الإنجازات التي تنسب لها.

تعود قبيلة العويس إلى العديد من القبائل السعودية المختلفة والتي من بينها ” عائلة العويس في الأفلاج ووادي الدواسر هم من قبيلة الدواسر، وعائلة العويس في كل من القويقعة والدوادمي هم من قبيلة بني زيد، عائلة العويس في حفر الباطن عائلة موجودة وترجع لقبيلة سبيع” ناهيك عن قبيلة العويس في منطقة الخرج والذين يعودون إلى قبيلة بني تميم، وقبيلة عويس في منطقة الزلفي، والتي تعود إلى الأساعدة من قبيلة عتيبة، كما أن هناك عائلة عويس في حريملاء، والتي تعود إلى قبيلة قحطان.

ما هي إنجازات اللاعب محمد العويس؟

في صدد الحديث حول محمد العويس وش قبيلته، نتعرف من خلال هذه الفقرة على أهم إنجازات اللاعب والتي جعلت اسمه ينتشر في جميع أنحاء المملكة، وذلك كما يلي:

  • حصل على كأس خادم الحرمين الشريفين مع النادي الأهلي، بالإضافة إلى كأس السوبر السعودي في عام 2014.
  • أما بالنسبة للإنجازات الفردية، فحصل على جائزة أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز للموسم الرياضي في عام 2017، بالإضافة إلى أنه حصل على جائزة أفضل حارس مرمى لخادم الحرمين الشريفين.
  • شارك مع المنتخب السعودي في كأس آسيا، وذلك من ضمن الفعاليات التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

محمد العويس واحد من أشهر لاعبي كرة القدم على مستوى المملكة العربية السعودية، وهو ما رفع من شأن القبيلة، وجعل الكثير من الأشخاص يرغبون في التعرف على محمد العويس وش قبيلته.