أشاد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان بموقف مصر من الإرهاب والتطرف في سوريا والعراق.

ونقلت وكالة أنباء / فارس/ الايرانية اليوم الخميس عن عبد اللهيان – خلال استقباله وفدا إعلاميا مصريا في طهران – تشديده على ضرورة التعاون والتعامل الوثيق بين الدول المؤثرة في المنطقة ومن بينها إيران ومصر لإيجاد نوع من التضامن والتعاون في المنطقة للتصدي لهذه الظاهرة بعيدا عن التدخل الأجنبي.

وقال عبد اللهيان “إن إيران ترحب بتنمية وتطوير العلاقات مع مصر, وتعتبر مشاركة جميع الأحزاب والتوجهات في العملية السياسية السلمية امرا في غاية الاهمية”.

وأكد أن “إيران ترغب في رؤية مصر مستقرة وموحدة ومتطورة ليصبح بإمكانها أن تقوم بدورها الحقيقي والهام والتاريخي في المنطقة والعالم الاسلامي, وليس هناك من بلد يمكن أن يملأ فراغ مصر”.

وأعرب عن رغبة إيران في أن تتجاوز مصر الظروف والتحديات الحالية وان تقوم بدورها الحقيقي في المساعدة بحل المشاكل الاقليمية والدولية.

واعتبر مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية, أن زمرة داعش نتاج نشاط استخباراتي غربي معقد لخلق الفتنة الطائفية وان جميع ممارساتهم تصب في مصلحة الكيان الصهيوني.

وانتقد سياسة ازدواجية المعايير التي تعتمدها بعض الدول الاجنبية في التعامل مع الارهاب والديمقراطية.. موضحا الموقف المبدئي والشفاف لايران في مكافحة الارهاب والتطرف في المنطقة وخاصة في العراق وسوريا