مشروعات مدينة العلمين الجديدة

ما هي أبرز مشروعات مدينة العلمين الجديدة؟ وما نوعية الخدمات المُقدمة؟ تُعتبر مدينة العلمين الجديدة بمثابة صرح عظيم استطاع أن يرتقي بمُستقبل مصر العُمراني، وبالرغم من أنها من المدن الحديثة إلا أنها استطاعت أن تجذب عدد كبير جدًا من الأشخاص ويتهافتون حول شراء الوحدات السكنية هُناك، نظرًا لتعدُد المشروعات المميزة به.. وسنوافيكُم بالمزيد من خلال الواقع العربي.

مشروعات مدينة العلمين الجديدة

تضُم مدينة العلمين الجديدة عدد كبير من المشروعات التي ساهمت في القضاء على التكدُس السكاني الذي يُعاني منه عدد كبير من محافظات مصر، وهي بمثابة وجهة سكنية لا مثيل لها ولم تحدُث في مصر من قبل، لكي تُحاكي بتلك المباني الخليجية وخاصةً في دبي.

كما أنها أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي، حيث يصل عدد الوحدات السكنية بها إلى 30887 وحدة سكنية، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الوحدات قليلًا، إلا أنها مُناسبة جدًا مقارنةً بالخدمات المُقدمة هُناك.

أهم ما يميز مشروعات المدينة هو أن مساحة الشاطئ تبلغ 14 كيلومتر، وبالتالي فإن أغلب سُكان الوحدات السكنية يرون البحر، واستطاعت المدينة توفير عدد كبير من الفنادق يبلغ عددها 296 فندق التي تسعى نحو توفير كافة سُبل الراحة لسُكانها، ونظرًا لإقبال عدد كبير من الأشخاص على المدينة، سوف نتعرف على كافة مشروعات مدينة العلمين الجديدة، من خلال الفقرات التالية:

1– أبراج العلمين الجديدة

مشروعات مدينة العلمين الجديدة

إن أبراج العلمين الجديدة صرح عظيم لم يكُن موجود في مصر من قبل، ويعد من أجمل المجمعات السكنية التي تقع في المدينة، فجميعها تمتد على شاطئ البحر، وأهم ما يميزها الموقع الرائع في الساحل الشمالي، بالإضافة إلى عدد المرافق والخدمات المتوفرة هناك.

علاوةً على ذلك فإن هناك عدد كبير من الأنشطة الترفيهية يُمكن أن يعتمد عليها سكان المدينة والاستفادة من كافة مميزاتها، وتبلغ مساحة المشروع نحو 48 ألف فدان، كما أن الوحدات تتنوع ما بين الشاليهات والشقق والوحدات، وتبدأ مساحة الوحدات من 90 متر، وتصل إلى 351 متر، كما أن الأسعار تبدأ من 3600000 جنيه مصري.

2– مشروع الحي اللاتيني

مشروعات مدينة العلمين الجديدة

يُعتبر مشروع الحي اللاتيني من أهم مشروعات مدينة العلمين الجديدة، فإنه واحدًا من أشهر المشروعات التي تولتها الشركة السعودية المصرية للتطوير العقاري، وأهم ما يميز المشروع هو الموقع المتميز الذي دفع عدد كبير من الأشخاص نحو التوجه إليها بسهولة.

تحظى تلك المنطقة بموقع مُتميز جدًا في الساحل الشمالي، فهي تقع بين طريقين “طريق فوكا الجديد، طريق إسكندرية مطروح”، وتحتوي المنطقة على عدد كبير من المعالم المُجاورة، وتبعد عن مطار العلمين الجديد بمسافة تُقدر بـ 45 دقيقة فقط.

يفصلها عن “مارينا 7” خمسة دقائق فقط، وتأخذ حوالي ساعة بالسيارة للوصول إلى القُرى الأكثر رواجًا في الساحل الشمالي وهي “مراسي، وهاسيندا، والساحل الشمالي”، وصُمم المشروع لكي يحتوي على 249 عمارة سكنية بعدد طوابق يتراوح ما بين 4 أو 7 طوابق للبناء الواحد، وذلك على مساحة مشروع تبلغ نحو 650 فدان.

الأسعار في المشروع تتوقف على نوع الوحدة، فعلى سبيل المثال الاستديوهات تتراوح أسعارها ما بين 1700000 إلى 2020000 جنيه، أما الشقق المكونة من غرفة واحدة فإن أسعارها تبدأ من 2200000 إلى 2900000 جنيه، والشقق المكونة من غرفتين تبدأ أسعارها من 3100000 إلى 4100000 جنيه مصري.

الشُقق التي يصل عدد غُرفها إلى 3 غرف، فإن أسعارها تتراوح ما بين 4000000 إلى 550000 جنيه، أما المكونة من 4 غرف، فإن أسعارها تبدأ من 5850000 إلى 7500000 جنيه مصري.

3– مزارين العلمين الجديدة

مشروعات مدينة العلمين الجديدة

في صدد التعرف على مشروعات مدينة العلمين الجديدة، لا يجب التغافل عن أن مشروع مزارين العلمين الجديد واحدًا من أكبر المشروعات في المدينة، نظرًا لكونه واجهة سياحية واستثمارية كبيرة، والموقع المتميز للمشروع ساهم في ذلك النجاح الكبير، حيث يقع في الكيلو 107 على طريق الساحل الشمالي، في أرقى مناطق مدينة العلمين الجديدة.

هناك العديد من الطرُق السهلة يُمكن اللجوء إليها للوصول إلى ذلك المشروع السياحي الكبير، ومن أشهرها “طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، ثم طريق العلمين وادي النطرون”، وذلك بالنسبة للقادمين من القاهرة، أما القادمين من محافظة الإسكندرية فإن أفضل طريق لهم “طريق الإسكندرية مرسى مطروح، المعروف باسم طريق الساحل الشمالي”.

أهم ما يُميز هذا المشروع اقترابُه من العديد من المناطق الحيوية والقُرى التي يُقبل عليها عدد كبير من المُصيفين، بالإضافة إلى المرافق العامة مثل: “مطار العلمين الجديد، ومطار برج العرب”.

يحتوي المشروع على عدد كبير جدًا من الخدمات المُميزة، وتبدأ المساحات من 170 متر مُربع، ويتم السداد من خلال دفع مُقدم يبلغ نسبتهُ نحو 5% ويتم تقسيط باقي المبلغ على سبعة سنوات.

4– أبراج ذا جيت تاورز

مشروعات مدينة العلمين الجديدة

استطاع المطور العقاري “شركة سيتي إيدج” أن يطلق مشروعًا من أكبر المشروعات في مدينة العلمين الجديدة، حيث إنه عبارة عن مجمع سكني متكامل ويحتوي على عدد من الخدمات المميزة التي بحث عنها جميع الأشخاص.

كما أن مساحته تعتبر من المساحات الضخمة، لامتلاكُه 200 فدان، ويحتوي على عدد من الوحدات المُختلفة وفقًا لاحتياجات السُكان، فمنها شُقق ستوديو، ووحدات تُجارية، وتتراوح مساحات الوحدات ما بين 49 متر وحتى 387 متر.

تبلغ قيمة استمارة حجز الوحدات في ذا جيت تاورز 100 ألف جنيه للوحدات الاستوديو والتي تندرج قيمتها إلى 500 ألف جنيه، من أبرز مميزات المشروع هو تسهيلات السداد المُقدمة للعُملاء، حيث يتم دفع نسبة مُقدم 10% فقط من قيمة الوحدة، ويُقسم باقي المبلغ على 7 سنوات.

الجدير بالذكر أن نظام السداد الذي قامت المدينة بتوفيرُه استطاع أن يجذب عدد كبير من الأشخاص من كافة مُحافظات مصر، وتوفير الكثير من المرافق والخدمات التي تُحاكي الخدمات الفُندقية الرائعة.

5– داون تاون العلمين

مشروعات مدينة العلمين الجديدة

استكمالًا للتعرف على مشروعات مدينة العلمين الجديدة، يجب العلم أن مشروع داون تاون العلمين واحدًا من أكبر المشروعات هُناك، وأهم ما يميزه هو الموقع المتميز الذي يقترب من العديد من المرافق والخدمات التي يحتاجها السُكان هُناك.

حيث يقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويستطيع أن يُظهر تميُزًا كبيرًا من خلال الإطلالة الجميلة لكافة الوحدات، ومن أشهر المناطق الحيوية التي تُحيط بالمشروع ما يلي:

  • مجلس الوزراء.
  • قصر الثقافة.
  • فندق الماسة.
  • مرسى الفنارة.
  • مدينة العلمين الأثرية.
  • حدائق العلمين.
  • القصر الرئاسي.

تقسيم مدينة العلمين

تم تقسيم مدينة العلمين الجديدة بطريقة مبتكرة لكي تكون واحدة من المدن الرائعة جدًا ومختلف عن غيرها، مما توقع أن تكون بمثابة صرح عظيم يزيد من الاقتصاد المصري بشكل كبير جدًا خلال الآونة القادمة، وسوف نتعرف على طريقة تقسيم المدينة بشيء من التفصيل، كما يلي:

  • منطقة أثرية وتلك المنطقة تتكون من: “متحف مفتوح، ومنتزه دولي ومنطقة ترفيهية، وفنادق، وخدمات ميناء”.
  • قطاع ساحلي يتكون من: “حي الفنادق، ومركز المدينة، والحي السكني المميز، ومركز المؤتمرات، وحي حدائق العلمين، ومرسى الفنارة، والمنطقة الترفيهية، ومنتجع خاص، ومركز ثقافي، وإسكان سياحي، وحي مساكن البحيرة، وأرض المعارض”.
  • قطاع حضري مكون من: أبراج يصل ارتفاعها إلى 35 متر، ومركز سياحي ضخم على نسبة 20%، و3 أبراج تُجارية وإدارية ووحدات سكنية وجراج سُفلي، و8 منصات تطُل على ساحل البحر.

خدمات مدينة العلمين الجديدة

تحتوي كافة مشروعات مدينة العلمين الجديدة على العديد من الخدمات المُميزة التي دفعت الكثير نحو التهافُت حول حجز الوحدات السكنية هُناك والاستفادة من كافة الخدمات التي تُقدمها، وهي على النحو التالي:

  • مركز ثقافي.
  • دار أوبرا.
  • مكتبة بحجم مكتبة الإسكندرية.
  • نوادي رياضية مراكز تُجارية.
  • منتزه دولي.
  • مسجد ضخم.
  • كنيسة ضخمة.
  • مقابر الحرب العالمية.
  • مدارس وجامعة جديدة.
  • بحيرة العلمين.
  • معارض.
  • ملاهي.
  • منافذ بيع.
  • حي الفنادق وميد تاون.

استطاعت مدينة العلمين الجديدة في وقت قصير جدًا أن تجذب عدد كبير من الأشخاص من جميع سكان محافظات مصر، ولا سيما مُحافظتي الإسكندرية ومطروح نظرًا لاقترابها في المسافة منهُما.