مشروع يدخل 5000 في الشهر

مشروع يدخل 5000 في الشهر سواء دولارًا أو ريالًا سعوديًا أمرًا مُربح للغاية، لذا ومن خلال الواقع العربي سوف نتعرف على عدد كبير من المشاريع، حتى يتسنى لِمن يهمهُ الأمر أن يقوم باختيار ما يحلو له منهم، تبعًا للخبرات التي حصل عليها والمهارات التي يمتلكها، لذا دعونا نتعرف عليها عبر السطور التالية.

مشروع يدخل 5000 ريال في الشهر

نظرًا للتقدم التكنولوجي الداهم، نجد أن سقف متطلبات المرء أصبح بلا حدود، حيث تكاثرت أوجه الصرف، فكان من الضروري أن يُفكر رب الأسرة في تعدُد مصادر الدخل، حتى يتمكن من توفير الحياة الهانئة له، ولأفراد أسرته، لذا نجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن مشروع يدخل 5000 ريال في الشهر على أن يكون مُيسر ولا يحتاج الكثير من التكاليف.

لذلك سوف نتناول عدة مشروعات من شأنها أن تدِر الدخل الذي يضمن تغيير مستوى المعيشة إلى الأفضل، حيث أتت تلك المشروعات على النحو التالي:

1- تعبئة السوائل آليًا

من الممكن أن يقوم الشخص بشراء ماكينة تعبئة السوائل، فهو مشروع مربح للغاية، ولا يحتاج إلى الكثير من الأموال لبدئه، كل ما في الأمر هو ثمن الماكينة والمساحة التي سيتم وضعها بها، مع تحديد نوع السائل المراد تعبئته، وليكن عصيرًا طازجًا، على أن توضع الأكياس في الدرج الخاص بها، لتبدأ الماكينة نشاطها على الفور.

الجدير بالذكر أنه يُمكن أن يعمل الشخص لحساب الغير، بحيث يقوم بتعبئة أكثر من نوع من السوائل، وفي تلك الحالة ستتضاعف الأرباح بصورة لا يتوقعها، وحينها لن يكون ذلك مشروع يدخل 5000 في الشهر، بل أكثر بكثير.

2- بيع البالة

البالة هي الملابس المستوردة المُستعملة، والتي من الممكن أن يتاجر فيها الشخص ليحصل على مكاسب تفوق توقُعَه، ما عليه سوى التعرُف على الأشخاص الذين يقومون ببيع البالات من الخارج، وتخليصها من الجمارك ثم العمل على تغليفها بصورة رائعة بعد غسلها وتعقيمها.

من الممكن البيع عن طريق المحلات التي تنتشر في كافة الأماكن، أو عبر منصات الإنترنت المختلفة، ففي كافة الأحوال، سيحصل على الكثير من الأرباح في غضون فترة قصيرة إن انتبه إلى عوامل نجاح المشروع، والتي تتشكل فيما ذكر سابقًا، مع المحاولة للتوصل إلى أقل سعر مُمكن في البالات وأحسنها جودة.

3- إنشاء مغسلة للسيارات

رائعة هي فكرة مغسلة السيارات، فكل ما يحتاجه الشخص هو مساحة كبيرة تستوعب سيارة واحدة على الأقل، مع مسدس رش المياه والمركبات الصناعية التي سوف يستعملها من أجل التنظيف، والتي من الممكن أن يحصل عليها من خلال التوجه لمحلات الجملة أو تصنيعها في المنزل لتوفير النفقات.

على أن يتم تشغيل عمالة لديها خبرة في هذا المجال، تجنبًا لحدوث المشكلات مع العملاء، وبعد نجاح المشروع، من الممكن أن يقوم الشخص بجلب مكان أكبر تكونه قوته احتواء ثلاث سيارات أو أكثر في آنٍ واحد، ففي تلك الحالة سوف تكون أرباح المشروع مُجزية بصورة لا يمكن تصورها على الإطلاق.

4- صبغ المنسوجات والجلود

إنشاء مكان لصبغ الجلود أفضل مشروع يدخل 5000 في الشهر، فكل ما سيحتاجه الشخص هو جلب الماكينة، وأنواع الصبغات المختلفة التي تتناسب مع المنسوجات والجلود بأنواعها.

كذلك من الممكن أن يدعم الأمر من خلال إضافة مكان لتنظيف تلك المنتجات وكيها وتغليفها، ففي تلك الحالة سوف يكون مشروعًا متكاملًا.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروع تجاري في السعودية

5- بيع المفروشات

هناك الكثير من المصانع التي تقوم ببيع المفروشات بكافة أنواعها وأشكالها، لذا من الممكن أن يقوم الشخص بإنشاء معرض لبيع تلك المصنوعات، سواء فوري أو بالتقسيط، ففي كلتا الحالتين سيحصل على مكاسب طائلة، خاصةً إن كان يقوم بشراء كميات كبيرة من المصنع مباشرةً.

أهم ما في الأمر أن يقوم باختيار موقع مناسب لإقامة المشروع، بحيث يضمن توافد النساء عليه، خاصةً من تقوم بتجهيز العرائس.

من ناحية أخرى عليه ألا يقوم برفع الأسعار بطريقة مثيرة للتذمر، حتى لا يجد أن العملاء قد تركوه وذهبوا إلى من يعرض المفروشات بسعر أقل، ففي تلك الحالة لن يدر المشروع الأرباح المتوقعة، فالبيع الناجح دائمًا ما يكون بالكمية وليس سعر القطعة الواحدة.

6- تصنيع البخور

كل ما يحتاجه الشخص في هذا المشروع، هو ماكينة تصنيع البخور، والتي يتم فيها وضع العيدان الخشبية من جهة، وخام البخور من جهة أخرى، فتخرج لنا العيدان كما نراها في حالتها الأخيرة، يتم تغليفها بعناية فائقة، ثم توزيعها على المحلات أو تجار الجملة إن كانت هناك كميات كبيرة.

الجدير بالذكر أن خامات ذلك المشروع من شأنها أن تكون زهيدة الثمن، لذا فإنه مشروع يدخل 5000 في الشهر وأكثر من ذلك بكثير، خاصةً إن اتسعت دائرة العملاء واستطاع صاحب المشروع أن يقوم ببيع كميات كبيرة على مدار الشهر.

7- صنع الملاعق الخشبية

الملاعق الخشبية لا غنى عنها مطلقًا، سواء في المنزل، المطاعم، الفنادق، أو حتى الكافيهات، فهي صحية وتساعد على إعداد الطعام بطريقة آمنة، كل ما ستحتاجه في ذلك المشروع، هو جلب ماكينة تشكيل الخشب من أجل تصنيع الملاعق.

الجدير بالذكر أن حجم الماكينة لا يأخذ سوى غرفة واحدة، ويُمكنه صنع كميات لا بأس بها، لذا فذلك المشروع من أفضل المشاريع على الإطلاق، لكن حتى نضمن نجاح المشروع، لابد وأن يكون هناك خبرة مسبقة في مجال الأخشاب، حتى لا يخسر صاحب المشروع الكثير من الأموال في شراء خام الماكينة، وهو لا يعلم أن نوع الخشب الذي اشتراه رديء.

8- تصنيع ورق الفويل

ورق الفويل هو الذي نقوم باستعماله من أجل حفظ درجة حرارة الطعام، وهو لا غنى عنه في المطاعم، الكبير منها والصغير، كذلك المنازل، والمقاهي من أجل استعمالها في الأرجيلة، لذا يُعد مشروع تصنيع لفائف ورق الفويل أفضل مشروع يدخل 5000 في الشهر.

كل ما عليك هو استقطاع غرفة واحدة من المنزل من أجل القيام بالمشروع، ثم شراء الماكينة ومستلزمات تغذيتها على الفور، والبدء في التصنيع، مع الاتفاق مع الكثير من الجهات من أجل توريد المنتج لهم.

الحرص على أن تكون الخامات من النوع النظيف، عامل هام من عوامل نجاح أي من المشاريع التجارية، خاصةً مجال بيع ورق الفويل، كذلك ينبغي أن تكون هناك قاعدة عملاء أساسية تضمن استمرار المشروع وجعله من المشاريع التي تدر 5000 شهريًا.

9- صنع سلوك الكهرباء

هناك ماكينة كهربائية، من شأنها أن تقوم بصناعة سلوك الكهرباء، حيث تعمل على برم الأسلاك النحاسية من أجل تغليفها، ويخرج السلك بالنوع الذي تم تفعيلُه على الماكينة.

لا يحتاج المشروع إلى الإلمام بالكثير من الخبرة التقنية للتعامل مع الماكينة، كل ما في الأمر، سيكون الشخص في حاجة إلى شراء المستلزمات للتصنيع، مع الماكينة التي ينبغي أن تكون في مكان واسع قليلًا وجيد التهوية.

حيث إن تلك الأنواع من الماكينات، تكون في حاجة دائمة إلى الهواء البارد حتى لا يتسبب ارتفاع درجة الحرارة في تلف محركاتها، كذلك يجب مراعاة تغليف المنتج النهائي بشكل جذاب، يضمن استقطاب عدد كبير من العملاء، حتى يتحقق ما نرجوه، ويُصبح مشروع يدخل 5000 في الشهر.

10- التجارة في النجيلة الصناعية

تجهز الملاعب والكثير من الأماكن من خلال وضع النجيلة الصناعية على أرضها، فهي من المشاريع الناجحة، والتي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة، فكل ما سنحتاجه، هو الذهاب إلى مصانع بيع النجيلة الصناعية، ويقوم الشخص بشراء كميات كبيرة، ويقوم ببيعها بالمتر المربع.

أهم ما في الأمر أن يكون صاحب المشروع هو اليد الأولى التي تحصل على القماش من المصنع مباشرةً، حيث إن الوسطاء يحصلون على الكثير من الأرباح، ليجد صاحب المشروع أن الأمر ليس كما كان يعتقد، وأن ذلك ليس مشروع يدخل 5000 في الشهر.

اقرأ أيضًا: كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يوميًا

11- تصنيع خزانات المياه البلاستيكية

خزانات المياه البلاستيكية من الأشياء التي تحتاجها الكثير من المنشآت، فهو ضروري للأبراج العالية التي لا يُمكن للمياه الطبيعية الصعود إلى طوابقها، كذلك المصانع والمستشفيات والمؤسسات الضخمة، فهي من المنتجات التي لا يتوقف السوق عن طلبها، كذلك لا تتكلف الكثير في تصنيعها.

فإن جلب الشخص الخامات وبدء على الفور في القيام بتصنيعها، سيجد أنها أفضل مشروع يدخل 5000 في الشهر وأكثر، خاصةً إن استطاع أن يقوم بالتوريد إلى عدد كبير من العملاء في آنٍ واحد.

كذلك من الممكن أن يزيد الشخص من نسبة أرباحه من خلال تكوين فريق لصيانة تلك الخزانات، ففي تلك الحالة لن يحتاج سوى للأشخاص الخبراء في ذلك المجال.

12- التجارة في الدهانات المضيئة

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من أنواع الدهانات المختلفة، إلا أن المضيء منها قد أصبح مُكتسح الساحة، لذا فمن الممكن أن يقوم الشخص باستيراد المسحوق الذي يُخلط مع الطلاء الأبيض مكونًا المادة المُضيئة التي تعطي نتائج مبهرة على الحوائط.

الجدير بالذكر أن تلك المواد لها العديد من الألوان، لا يجب عليه إرضاء جميع الأذواق، وذلك من خلال جلب كميات صغيرة في البداية لتجربة الأمر، وبعد التأكد من نجاحه يُمكنه أن يتوسع في المجال كيفما شاء.

13- التجارة في الورود وتغليف الهدايا

إن كان الباحث عن مشروع يدخل 5000 في الشهر محبًا للورود ويُمكنه الاهتمام بها ورعايتها، فإنه من الممكن أن يُتاجر بها، وبما أن تغليف الهدايا أصبح الآن معتمدًا على إضافة الأزهار، فيُمكنه الدمج بين الأمرين في مكان واحد وبرأس مال قليل.

كذلك يُمكنه فيما بعد أن يقوم بزراعة الورود تحت إشرافه بدلًا من شرائها نامية، فذلك سوف يوفر عليه الكثير من الأموال التي تعد مكسب تاج الجملة الذي يقوم بالتوريد له.

من الهام أن يعرف من أقبل على ذلك الأمر أنه يتطلب أن تكون لديه بعض المعلومات عن العناية بالورد وكيفية استعمالُه من أجل عمل الباقات المميز التي تتماشى مع كافة المناسبات.

14- تقسيط الأجهزة الكهربائية والإلكترونية

إن كنت تملك رأس مال كبير، فأنت في يدك كنز من شأنه أن يدر عليك أرباحًا طائلة، بدلًا من وضعه في أحد البنوك، فما عليك سوى اختيار مساحة شاسعة، من الممكن أن تكون معرض لأدوات كهربائية وإلكترونية، حيث تقوم بشراء الكثير منها والبيع بالتقسيط.

لكن في تلك الحالة يجب أن تعرف أن الأمر يستجدي أن تحصل على كافة ضماناتك من العميل، حتى لا تخسر رأس مالك، نتيجة استيلاء أحدهم على أجهزة كثيرة دون تسديد الأقساط.

كذلك من الضروري جلب الأجهزة ذات النوع المميز التي تخول للمستهلك الشراء على الفور وعدم مقارنة الأسعار بالمعارض المختلفة من أجل التوصل إلى السعر الأقل.

15- تصنيع الزبادي

الزبادي المنزلي من أفضل وأهم المشاريع التي تدر الدخل الطائل، وكذلك لا تحتاج إلى رأس مال، فكل ما في الأمر هو ماكينة عمل الزبادي، ودرجة حرارة دافئة، من أجل إعداد كمية من الزبادي تكفي لتغذية محلات بيع منتجات الألبان.

مع العلم أنه على الرغم من أن صناعة الزبادي مشروع يدخل 5000 في الشهر، إلا أنه قد يتسبب في الخسارة الفادحة، ذلك إن لم يكُن للشخص القُدرة على حصر الأعداد التي يحتاجها من أكواب الزبادي، مما دفعه لإنتاج كميات كبيرة، كان مصيرها الإلقاء في القمامة بعد التلف.

16- تعبئة البهارات

البُهارات لا غنى عنها في أي منزل، لذا فإنه من الممكن أن يقوم الشخص باتخاذها مشروعًا مُربحًا له، فكل ما عليه، هو التعرف على تُجار جُملة التوابل، وطلب توريد كمية قليلة من كل الأنواع، على أن يتم سحقها في المنزل بعد تحميص ما يحتاج إلى تلك الخطوة منها، ثم تغليفها على الفور.

بذلك يكون لديك مشروع مُربح للغاية، وفي نفس الوقت لا يحتاج إلى رأس مال، بعد التأكد من أن ذلك المشروع من شأنه أن ينجح، على الشخص أن يقوم بتوسيع المجال من خلال جلب كميات أكبر والانتشار بصورة أوسع، سواء من خلال عمل الدعاية المُختلفة، أو التوزيع على محلات العطارة.

17- التجارة في الأدوات الصحية

من الممكن أن يقوم الشخص كذلك بالمتاجرة في الأدوات الصحية، على أن يكون محل بيعها في منطقة تحت الإنشاء، فبذلك هو يضمن مجيء الكثير من العملاء من أجل الشراء منه بأنسب الأسعار.

مع العلم أن ذلك المشروع من المشاريع التي لا تكسد ولا تتسبب في الخسائر الفادحة، فلأسوأ الأحوال إن لم يفلح الأمر، فسيقوم الشخص ببيع الأدوات إلى محال الجُملة التي من الممكن أن تُحسِن التصرُف بها.

اقرأ أيضًا: مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة للشباب

18- بيع الأسماك

هذا المجال أيضًا من المجالات الناجحة بشكل بالغ، حيث يُعد السمك من السلع الاستهلاكية التي لا يكف الأشخاص عن طلبها، لذا فمن الممكن أن يقوم الشخص باتخاذه مشروعًا له إن كانت لديه خبرة مسبقة في التعامل مع الأسماك، من حيث الصيد والحفظ في حالة كانت تجارته من أجل البيع لإعداد الوجبات.

كذلك من الممكن أن يقوم بإنشاء مزرعة سمك خاصة به، فهي لا تحتاج إلى الكثير من المُعدات، وبالتالي لا حاجة للكثير من المصروفات، فكل ما عليه هو توفير البيئة المُلائمة لتربية الأسماك، وجلب الزريعة والطعام، لكن هذا المشروع يحتاج إلى متابعة من قِبل الشخص، حتى لا يفسد وتكون النتيجة غير محمودة.

19- تغليف البن

مشروبات البُن لا يُمكن الاستغناء عنها مُطلقًا، سواء من يقوم بتناول قهوته في المنزل أو الكافيهات المُنتشرة في كافة الأماكن، أو حتى من خلال منافذ بيع المشروبات الساخنة التي أصبحت متوفرة بشكل كبير في كافة الطرقات، لذا فإن التجارة في البُن المُعبأ يُعد مشروع مُربح للغاية.

فكل ما يحتاجُه القائم على الأمر هو جلب كميات من كافة أنواع البُن، على أن يعمل على سحقها وتعبئتها، وسيساعده في ذلك الميزان الرقمي، الذي يعطي الوزن بدقة بالغة، فالأمر مُجدي بشكل بالغ ويُمكنه أن يكون مشروع يدخل 5000 في الشهر إن استمر الشخص عليه، وقام بالتوسع.

20- بيع أطباق الميلامين

تتميز أطباق الميلامين بأنها صلبة وقوية التحمل، كما أنها لا تتفاعل مع الأطعمة، لذا يُقبل عليها الكثير من السيدات للاستعمال مع الأطفال خاصةً، لذلك تُعد إحدى المشاريع الناجحة والتي تُدخِل المبالغ المالية الطائلة، هي المتاجرة في ذلك النوع من أنواع الصحون.

فكل ما سيحتاجه الشخص، هو مكان في منطقة سكنية، ومن شأن السيدات أن تمُر فيه بكثرة، وجلب عدد كبير من تلك الأطباق من المصانع، سواء أكان البيع بشكل فردي أو أطقم كاملة، ففي تلك الحالتين سوف يدر المشروع أرباحًا ضخمة، الجدير بالذكر أنه في حاجة نجاحه، يمكن للشخص افتتاح عدة فروع ثم التجهيز لإنشاء مصنع متكامل.

هناك الكثيرون كانوا يودون التعرف على مشروع يدخل 5000 في الشهر حتى تتسنى لهم فرصة تحسين مستوى المعيشة، خاصةً إن كانت عملتهم المحلية مرتفعة القيمة مثل الريال السعودي أو الدولار الأمريكي.