الواقع العربي  

صرح الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الثلاثاء ان الشركة قامت بزيادة رحلاتها إلى شرم الشيخ إلى 162 رحلة داخلية بدلا من 123 رحلة اعتبارا من الثلاثاء بخلاف الرحلات الدولية المتجهة مباشرة إلي شرم الشيخ نظرا للإقبال الشديد التي أبدته العديد من الجهات الإقتصادية الكبرى ورجال الأعمال المشاركين في المؤتمر الاقتصاد “مصر المستقبل” في ضوء مشاركة الشركة كناقل جوي رسمي للمؤتمر الإقتصادي الدولي.

واضاف الحفني انه من المقرر أن تشهد الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ كثافة في التشغيل خاصة الأربعاء 11 مارس حيث تسير الشركة 26 رحلة جوية إلى شرم الشيخ والأحد 15 مارس وتسير الشركة 23 رحلة جوية من خلال طرازي إمبرير إ170 الذى يتسع لعدد 76 راكبا والبوينج 737/800 لإستيعاب أكبر قدر ممكن من المشاركين في المؤتمر.

وتابع أن الرحلات الإضافية التي تسيرها مصر للطيران خلال فترة انعقاد المؤتمر لن تتعارض مع الرحلات المنتظمة التي تسيرها الشركة من وإلى شرم الشيخ وفقا لجداول التشغيل.

وتعكف مصر للطيران وشركاتها التابعة على الإستعداد والتحضير للمؤتمر الإقتصادي على كافة الأصعدة حيث قامت شركة مصر للطيران للشحن الجوي  بنقل 38 طنا من المعدات الخاصة بالمؤتمر من مطار “شاتاروه” بفرنسا إلى مطار شرم الشيخ بالإضافة إلي شحن 5 أطنان معدات تخص المؤتمر من الصين علي الفراغات المتاحة علي  مصرللطيران للخطوط الجوية.

في الوقت ذاته قامت شركة الخدمات الأرضية بالدفع ب 108 معدات إضافية من بينها أتوبيسات لنقل الركاب وسيارات بيك أب وسلالم وجرارات تحميل وسيور عفش وخلافه لإستقبال الطائرات القادمة إلى مطار شرم الشيخ الدولي خلال فترة ما قبل انعقاد المؤتمر وحتي انتهاء فاعلياته وهذه المعدات تكفي لخدمة 120 طائرة.

واتخذت الشركة استعدداتها فيما يتعلق بتموين رحلات مصر للطيران أو غيرها من شركات الطيران الأخرى القادمة إلى شرم الشيخ خلال فترة المؤتمر من توفير قوائم أطعمة أكثر تنوعا وامداد كافة استراحات رجال الأعمال وغيرها بالتموين اللازم والكافي لإستيعاب وتليبة متطلبات العملاء المسافرين على متن رحلات مصر للطيران وغيرها وقد تم التنسيق مع وحدة تموين مصرللطيران للخدمات الجوية بشرم الشيخ لإعداد وجبات علي أعلي مستوي.

وتم التنسيق مع شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بضرورة تواجد مهندسي وفنيي صيانة لإجراء عمليات الصيانة والأعمال الفنية بطريقة دورية ومنتظمة تفاديا لأية ظروف قد تطرأ نظرا لكثافة التشغيل خلال تلك الفترة.

وسوف يتم توفير كاونترات في مطاري القاهرة وشرم الشيخ وكذلك في أماكن إقامة المشاركين في المؤتمر في فنادق شرم الشيخ  من خلال  مجموعات عمل من شركة مصرللطيران للسياحة (الكرنك) لمراجعة الحجوزات وتوفير كافة التسهيلات اللازمة من إنتقالات وغيرها لضيوف المؤتمر