قال اللواء محمد راتب أن علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق حسنى مبارك كانا قد تقدما بطلبات إلى مصلحة السجون للسماح لهما بالإدلاء بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية إلا أنه عقب صدور حكم قضائي عليهما في قضية القصور الرئاسية لا يجوز لهما الإدلاء بصوتيهما, حيث أنه غير مسموح سوى للمحبوسين احتياطيا فقط بالإدلاء بأصواتهم.

وأضاف مدير مصلحة السجون أن كافة قيادات الإخوان المحبوسين في السجون لم يطلب أي منهم السماح له بالإدلاء بصوته في الانتخابات, مؤكدا أنهم جميعهم يقاطعون الانتخابات ولم يطلب أي منهم الإدلاء بأصواتهم نهائيا.

وفيما يتعلق بالحالة الأمنية في مختلف السجون, فأكد مدير مصلحة السجون, أنه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين, وهناك استنفار أمنى بصورة مكثفة على كافة السجون بجميع المحافظات لبدء تفعيل الخطة الأمنية التي شددت على تأمين المنشآت الشرطية وخاصة السجون, تجنبا لوقوع ثمة اعتداءات عليها والتصدي لمثل تلك المحاولات وإحباطها.

وأوضح اللواء محمد راتب أنه قاد العديد من الجولات الميدانية بنفسه منذ صباح اليوم عمل خلالها على تفقد الحالة الأمنية في عدد من السجون, وكان أبرزها سجن طره وسجن برج العرب وسجن وادى النطرون, مشيرا إلى أنه مستمر في جولاته الميدانية علي معظم السجون للتأكد من انتشار القوات كلا في أماكنه تنفيذا للخطة الأمني