الواقع العربي

أكد الكاتب الصحفي، عبد الرحمن حسن، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين الإلكترونيين المصرية، على ضرورة وجود تنسيق مباشر ما بين نقابته والنقابة العامة للصحفيين.

وأوضح -خلال تصريحات صحفية له اليوم- أن نقابة الصحفيين الإلكترونيين المصرية، لا تقل في المستوى عن النقابة العامة التى يترآسها النقيب يحيى قلاش -على حد وصفه-.
وكشف حسن عن ضرورة إيجاد اتفاق مُنهي لأزمة الصحفيين الالكترونيين والنقابة العامة، قائلاً: «لقد وضعنا الحل بأيدي مجلس النقابة العامة للصحفيين، وأمام الحكومة، بإيجاد نقابة بديلة للنقابة العامة مُتمثلة في نقابة الصحفيين الإلكترونيين المصرية».

وتابع: «يجب على مجلس النقابة العامة الحالي والنقيب يحيى قلاش، مُساندة نقابة الصحفيين الإلكترونيين المصرية في مطالبها المشروعة في تحويلها لنقابة مهنية، لتخفف العبء على النقابة العامة».

وعن مشروعه الانتخابي، قال: «سأحارب لاِستمرار مشوارنا لإعلان نقابتنا مهنية والبحث عن اِعتراف شامل وتام بنا وبحقوقنا والحصول عليها، إضافة لبحث تشكيل مكتب قانوني والتعاون مع الجهات الحقوقية لحماية الصحفيين الإلكترونيين، وبحث عمل بروتوكولات تعاون مشترك بيننا وبين الوزارات المختلفة لتوفير اِمتيازات لأعضاء النقابة