نظمت هيئة الاصطفاف الشعبى المؤيدة للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى تظاهرات فى محافدفاظات عديدة باليمن تحت عنوان / اصطفاف من أجل اليمن / رفضا لدعوات الفوضى وتأسييدا للرئيس وحماية الثوابت الوطنية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى .

وقد انتفضت العاصمة اليمنية فووجه الحوثيين وشارك مئات الالاف فى مظاهرة كبيرة بشارع الستسن وتحدث العديد من الخطباء فى صلاة الجمعة ودعوا الى التماسك والاصطفاف حول الرئيس والحكومة لاخراج البلد من الازمة الحالية وأدانوا دعوات الفرقة والكراهية التى ينادى بها الحوثيون كما أدانوا الممارسات الخارجة عن النظام والاجماع الوطنى .

وبعد الصلاة هتفن الحشود بشعارات تدعو الى الاصطفاف الوطنى لتحقيق الامن والاستقرارللبلد ورفضا لمشروعات الفرقة والفتن والفوضى وحصار المدن وقطع الطرق .

وفى المقابل تظاهر عدد قليل من جماعة أنصار الله الحوثيون فى شارع المطار حيث يعتصمون عللا مشارف العاصمة رفضا لقار رفع الدعم عن المواد البترولية والمبادرة التى أعلنها الرئيس بخفض الزيادة فى هذه الاسعار للتوصل الى حل للازمة مع الحوثيين .. وسارت الامور هادئة للغاية حتى أصرف المتظاهرون .. وكانت الحكومة اليمنية قد أستبقت هذه التظاهرة دوحدت طرقا بديلة للذاهبين الى المطار حتى لا يتأخروا عن رحلاتهم .

ويرجع قلة أعداد المتظاهرين بشكل كبير للغاية لقيام الحكومة بتخفيض سعر البنزين والديزل