الواقع العربي

ينظم المركز الثقافي النمساوي بالقاهرة في قاعة الفنون التشكيلية الجديدة الملحقة بالمركز ،معرضا للفنانة التشكيلية الشابة لينا أسامة ، غدا “الاثنين” تحت عنوان “الصيف في سالزبورج” ، ومن المقرر أن يستمر حتى 25 فبراير الجاري.

ويفتتح الدكتور جورج شتيلفريد سفير النمسا بالقاهرة قاعة الفنون التشكيلية الجديدة الملحقة بالمركز الثقافى النمساوى بجاردن سيتي.

وصرح رينيه امري الملحق الثقافي النمساوي بالقاهرة ومدير المركز ، بأنه تم إعداد برنامج فني للقاعة الجديدة يتضمن معرضا شهريا لأعمال مجموعة من فناني مصر والنمسا ، وذلك في إطار تأكيد فكرة حوار الحضارات وتوطيد العلاقات الثقافية بين الدولتين وذلك بدعم من الدكتور جورج شتيلفريد العاشق للفنون المصرية بعد إطلاعه على جانب كبير منها.

وأشار امري إلى أن المعرض يضم عددا من اللوحات المنفذة بالألوان الزيتية وتعد نتاج الورش الفنية التى حضرتها لينا في النمسا ما بين2006 و 2009 حيث أقامت بها الفنانة اثناء استكمال دراستها باكاديمية الفنون وتأثرت بشكل الحياة فيها .

جدير بالذكر أن لينا أسامة من مواليد 1986 ، وشاركت في الحركة التشكيلية منذ عام 1999 ، وأقامت معرضا فرديا تحت عنوان “حواديت مصرية” بأتيلية القاهرة عام 2010 ، كما شاركت في أكثر من 35 معرضا جماعيا فى مصر ، فرنسا والنمسا كما حصلت على عدة جوائز