قتل قاضي تحقيق محكمة القيارة مع أحد أفراد حمايته شرقي مدينة الموصل، فيما نجا مدير شرطة نينوى اللواء خالد سلطان العكيلي من محاولة اغتيال بإنفجار عبوة ناسفة جنوب المدينة مركز محافظة نينوى ، نحو 405 كم شمال العاصمة بغداد.

وقال مصدر في شرطة نينوى اليوم الاحد، إن قاضي تحقيق محكمة القيارة عبدالعزيز حسين مراد قتل مع احد افراد حمايته عندما فتح مسلحون مجهولون النارعليهما خلال دخوله
منطقته بحي الاطباء شرقي الموصل.

وأضاف المصدر، وفي حادث آخر ، انفجرت اليوم الاحد عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في حي الطيران جنوبي الموصل مستهدفة موكب مدير شرطة نينوى اللواء خالد سلطان العكيلي لدى مروره في المنطقة مما أسفر عن إصابة احد مرافقيه بجروح،دون أن يصاب مدير الشرطة بأذى.

وبحسب المصدر، توجهت قوات امنية الى مكاني الحادثين وطوقتهما ، فيما نقلت سيارات الاسعاف المصاب الى المستشفى وجثتي القتيلين الى دائرة الطب الشرعي .

وكانت محافظة نينوى شهدت اليوم مقتل وإصابة 21 عنصرا من تنظيم داعش والعثور على مخزن للمتفجرات في مناطق متفرقة من المحافظة ،بحسب مصدر في قيادة عمليات نينوى.
وتشهد محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل التي تعد من المناطق الساخنة أمنيا ، اعمال عنف بشكل يومي بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وهجمات مسلحة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين