بابل أعلنت لجنة الأمن في مجلس بابل اليوم الأحد ، عن مقتل وإصابة 10 جنود في انفجارعبوتين ناسفتين استهدفتا دوريتين للجيش شمالي بابل، نحو 100 كم جنوب العاصمة بغداد.

وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل ثامر ذيبان، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية جرف الصخر شمالي بابل انفجرت بعد ظهراليوم الأحد لدى مرور دورية تابعة للجيش العراقي مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود، مضيفا أن عبوة ناسفة أخرى انفجرت بعد دقائق من انفجار الأولى على دورية أخرى تابعة للجيش في ذات المنطقة مما أسفرعن إصابة سبعة جنود بجروح متفاوتة .

وأضاف ، أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثث الى دائرة الطب الشرعي .

وكانت محافظة بابل شهدت الليلة الماضية مقتل أربعة من عناصر الشرطة ومسلحين اثنين يحملان الجنسية القطرية خلال اشتباكات بين القوات الأمنية ومسلحين شمالي المحافظة.

وعلى صعيد متصل أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم بأن ستة من عناصر الصحوة سقطوا بين قتيل وجريح إثر انفجارعبوة ناسفة غربي تكريت مركز محافظة
صلاح الدين.

وقال المصدر، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الحي العصري بناحية الصينية شمال غربي تكريت انفجرت اليوم الأحد لدى مرور دورية للصحوة مما أسفرعن مقتل أحد عناصرها وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة .

وأضاف المصدر، أن قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب الشرعي .

وكانت محافظة صلاح الدين شهدت اليوم مقتل شرطة برتبة مقدم في انفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية يسبقلها لدى مروره وسط تكريت