أ ف ب

قتل ثلاثة اجانب على الاقل بينهم طبيب اليوم الخميس في مستشفى في كابول تديره منظمة غير حكومية امريكية حين فتح احد الحراس النار لدوافع لا تزال مجهولة ، على ما اعلنت وزارة الداخلية الافغانية ومصادر طبية.

وقالت عدة مصادر في مستشفى (منظمة) كيور انترناشونال في كابول طالبة عدم كشف اسمائها ان الحارس “اطلق النار على اطباء بعضهم من الاجانب”.

واشار طبيب يعمل في المستشفى طالبا عدم كشف اسمه الى مقتل طبيب اجنبي على الاقل.

واوضحت وزارة الداخلية ان “المهاجم نفسه اصيب وقبضت عليها الشرطة” وجاء في البيان ان “دوافع هذا الهجوم ليست واضحة والتحقيق جار”.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها حتى الان عن الهجوم ولم يصدر اي رد فعل عن حركة طالبان التي تقود حركة تمرد دامية في البلاد منذ ان اطاح ائتلاف عسكري دولي نظامها عام 2001.

ويعمل 27 طبيبا و64 ممرضا في المستشفى الذي يتسع لمائة سرير ويعالج فيه حوالى 37 الف مريض في العام ، بحسب معلومات نشرتها منظمة كيور انترناشونال.

والمنظمة التي تاسست عام 1998 حاضرة في 27 بلدا وتنشط بصورة خاصة في معالجة الاطفال.
وهو الحادث الاخير في سلسلة هجمات تستهدف اجانب او مواقع يتردد عليها اجانب في افغانستان، بعد الهجمات العنيفة التي شهدها هذا البلد في مطلع العام.

وفي منتصف كانون الثاني/يناير قتل 21 شخصا بينهم 13 اجنبيا في هجوم شنته وحدة مسلحة انتحارية من حركة طالبان على “مطعم لبنان” في كابول. وفي 20 اذار/مارس قتل تسعة اشخاص بينهم اربعة اجانب في هجوم شنه متمردون اسلاميون على فندق “سيرينا” الفخم في العاصمة كابول