أنهي فريق الأهلي استعداداته للقاء يانج افريكانز التنزاني مساء غدا الأحد بينما رصدت لجنة الكرة بالنادى الأهلى مكافأة خاصة للاعبى الفريق لتحفيزهم على تحقيق الفوز والصعود لدور الـ١٦، كما وعدتهم بصرف جزء من مستحقاتهم المتأخرة بعد المباراة مباشرة.

واتفق مجلس الإدارة برئاسة حسن حمدى على الحضور لمؤازرة الفريق والشد من أزر اللاعبين.

وسادت حالة من المخاوف بين أعضاء مجلس الإدارة من اقتحام الألتراس ملعب المباراة وإقحام إدارة النادى فى أزمة جديدة مع القوات المسلحة، وذكرت جريدة المصرى اليوم أن اتصالات تجرى بين مسؤولين بالنادى وبعض قيادات الألتراس لإقناعهم بالالتزام بقرار الأمن إقامة المباراة بدون جمهور وعدم السفر للإسكندرية منعاً لحدوث أى صدامات.

وقرر محمد يوسف تأجيل إعلان أسماء الـ١٨ لاعباً الذين سيخضون المباراة إلى المحاضرة الأخيرة التى ستسبق المباراة لإشعال روح المنافسة بين جميع اللاعبين، واستقر يوسف على خوض المباراة بنفس التشكيل الذى شارك فى مباراة الذهاب باستثناء عودة عبدالله السعيد للتشكيل.

وعكف محمد يوسف خلال التدريبات الأخيرة على تصحيح الأخطاء الدفاعية التى وقع فيها لاعبوه خلال مباراة الذهاب لتفادى تكرارها فى مباراة الغد.
من جانبه، قال هادى خشبة مدير قطاع الكرة، إن مباراة الغد لا تحتمل القسمة على اثنين وإن الجهاز الفنى أوضح للاعبين أهمية المباراة، وأنهم يحملون على عاتقهم مهمة الدفاع عن اللقب الذى أحرزه الفريق فى الموسم الماضى.

وقال خشبة إن الظروف التى أحاطت بملعب المباراة لم تؤثر سلباً على اللاعبين وتركيزهم، حيث حرصت إدارة الكرة على إبعاد اللاعبين عن تلك الأمور، وأضاف الهزيمة فى المباراة الأولى زاد من إصرار اللاعبين على التعويض، مشيراً إلى أن يانج أفريكانز ليس بالفريق الصعب، ويمكن هزيمته بأكثر من هدف. وتابع: الكل يعرف جيداً الظروف الصعبة التى يعانى منها الفريق وتتمثل فى كثرة الإصابات وإجهاد اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب فى مباراته الأخيرة أمام منتخب البوسنة، لكن هذا ليس مبرراً لأننا لن نتنازل عن الفوز والتأهل لدور الـ١٦.

فى شأن مختلف، استقرت اللجنة المنظمة لاحتفالية النادى بتتويجه أفضل ناد عالمى حصولاً على البطولات الدولية على إقامة الحفل فى أحد الفنادق الكبرى بدلاً من إقامته فى مكان مفتوح بسبب صعوبة الحصول على تصاريح أمنية، بالإضافة إلى زيادة التكلفة