عادلي منصورعادلي منصور

 

التقى الرئيس عدلي منصور بالرئيس اللبناني ميشال سليمان على هامش مشاركته في أعمال القمة العربية المنعقدة في الكويت.

وصرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس هنأ نظيره اللبناني على التوصل إلى توافق بشأن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة واستمع الرئيس منصور إلى آخر المستجدات على الساحة اللبنانية الداخلية من الرئيس اللبناني سواء فيما يتعلق ببيان الحكومة أمام البرلمان اللبناني أو بمستقبل الانتخابات الرئاسية اللبنانية حيث تنتهي ولاية الرئيس اللبناني ميشال سليمان في مايو المقبل.

و أشاد الرئيس اللبناني بنتيجة الاستفتاء على الدستور المصري الجديد مشيرا إلى أنها أسهمت إسهاما جوهريا في توضيح حقيقة ما جرى في مصر منذ 30 يونيو 2013معيدة التوازن للرؤى والمواقف الدولية تجاه مصر. كما أعرب الرئيس اللبناني عن خالص تمنياته
لمصر دولة وشعبا بالنجاح في إنجاز خارطة المستقبل واستكمال باقي استحقاقاتها.

ومن جانبه أكد الرئيس منصور للرئيس اللبناني حرص مصر على أمن واستقرار لبنان في ظل الصراعات الإقليمية في منطقة جواره الجغرافي, ولاسيما في سوريا.

كما عاود التأكيد على موقف مصر الداعي إلى تسوية الأزمة السورية عن طريق الوسائل السلمية والحلول السياسية وذلك حفاظا على أرواح المواطنين السوريين ووحدة الأراضي السورية.

كما تطرق اللقاء إلى خطر الإرهاب الذي يعاني منه كلا البلدين وأهمية قيام المرجعيات الدينية الكبرى في العالم العربي بتصحيح الأفكار المغلوطة والهدامة لقوى التطرف