ستستضيف منظمة التعاون الرقمي جمعيتها العامة الثانية في العاصمة السعودية ، حيث ستجمع الدول الأعضاء في DCO لمناقشة التوجهات والمبادرات الاستراتيجية لتمكين الازدهار الرقمي لجميع الدول.

“تهدف الجمعية العامة الثانية إلى معالجة التحديات المرتبطة بالتوسع عبر الحدود للاقتصاد الرقمي وتسهيل الحوارات لتعزيز المزيد من التعاون لتحقيق الازدهار الرقمي للجميع” ، غرد مكتب تنسيق البيانات.

يجتمع الوزراء الذين يمثلون الدول الأعضاء في مكتب التنسيق الإقليمي ، إلى جانب وفود رفيعة المستوى من مراقبي مكتب التنسيق الإقليمي وممثلين من الدول المضيفة والمنظمات الدولية ، في الجمعية العامة لمناقشة حالة الاقتصاد الرقمي والتحديات التي تواجه جميع الدول في تحقيق النمو الرقمي العالمي المنصف. و تطور.

قالت ديمة اليحيى ، الأمينة العامة لمكتب التنسيق الإقليمي: “تتمتع التقنيات الرقمية بإمكانيات هائلة لتحويل الاقتصادات وتمكين المجموعات ، بما في ذلك النساء ورجال الأعمال بفرص جديدة ، لا سيما (بالنظر) إلى أن 70 في المائة من القيمة الجديدة التي تم إنشاؤها في العالم سوف يعتمد الاقتصاد خلال العقد القادم على المنصات التي تم تمكينها رقميًا. لذلك ، من الأهمية بمكان أن تتمتع جميع الدول بنفس القدرة على الاستفادة من قوة الرقمنة لتحقيق أهدافها.

وقالت: “تم تشكيل DCO لتسريع التحول الرقمي من خلال التعاون وتبادل المعرفة بين جميع أصحاب المصلحة لتمكين الدول من تطوير استراتيجيات وبرامج لدفع التنمية الرقمية الخاصة بهم والمشاركة على قدم المساواة في الاقتصاد الرقمي العالمي”.

ستكون الجمعية العامة الثانية هي أول اجتماع شخصي على الإطلاق للدول الأعضاء في مكتب التنسيق الإقليمي ، بمناسبة عامين من التقدم للمنظمة الدولية ، التي تأسست للمساعدة في تحقيق الازدهار الاجتماعي والنمو من خلال توحيد الجهود لتعزيز الاهتمام بالاقتصاد الرقمي. .

“يسعدني جدًا أن يجتمع وزراء الدول الأعضاء في مكتب التنسيق الإقليمي في الرياض ، المقر الرئيسي لمكتب تنسيق المنطقة ، للجمعية العامة الثانية للاحتفال بسنتين من التقدم نحو أهداف مكتب تنسيق المنطقة ، ومواصلة المناقشات حول كيفية تحقيقنا الرقمي. الازدهار للجميع بالتعاون مع مراقبينا الدوليين من أصحاب المصلحة في النظام البيئي الذين يمثلون القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ومراكز الفكر ومنظمات المجتمع المدني “.

سيعكس الحدث الضخم أيضًا القفزات النوعية التي حققتها الدول الأعضاء في تحولها نحو اقتصاد قائم على التكنولوجيا.

DCO هي منظمة رقمية عالمية تأسست في عام 2020 من قبل سبع دول أعضاء – البحرين والأردن والكويت ونيجيريا وعمان وباكستان والمملكة العربية السعودية – لكنها أضافت مؤخرًا المغرب وجيبوتي وقبرص ورواندا إلى صفوفها