الواقع العربي

افتتح اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية اليوم_ الاربعاء_ خط مياه كوبري أبو الخير بطول 5كم وقطر 8 بوصة الذي يمتد من الطريق الصحراوي وحتى باب العبيد وذلك لتوصيل المياه ل 16 قرية وتقوية المياه في قري باب العبيد ومأوى الصيادين وقري أبو النوم ،كما يرافق سيادته في ذلك م. أحمد جابر رئيس شركة توزيع مياه الإسكندرية و م. أحمد هاشم رئيس قطاع المشروعات بالشركة و م .نهى حسن رئيس قسم التنمية بحي وسط.
وقد استقبل الأهالي اللواء طارق مهدي بالهتاف و الترحاب ولقبوه بالأب الغالي كما قدموا الشكر للسيد المحافظ على رعايته لأهالي محافظته كما ذكروا بأنه رغم قصر فترة التي قضاها المحافظ في الإسكندرية إلا أنها شهدت في عهده الكثير من الانجازات .

وأثناء الافتتاح استهل المهندس أحمد جابر حديثه محييا اللواء طارق مهدي على مجهداته التي قلبت الأمور في الإسكندرية رأس على عقب خلال 8 شهور فقط واعتبره الأب الوحي للمحافظة .ثم تقدم جابر بشرح مفصل لأهم الانجازات التي تمت و التي من بينها مد 30 كم مواسير بتكلفة 18 مليون جنية و إنشاء محطتين صرف صحي و إحلال وتجديد جميع الشبكات بتكلفة 12 مليون جنية كما تم إنشاء مركز متكامل لإرشاد المواطنين يشمل السجل المدني و المجلس القومي للمرأة وسجل مدني.كما تم توصيل المياه ل 12 قرية من قرى ابيس و خلال يومين سيتم توصيلها لقرينتين .وإجمالي تكلفة المشروعات التي تمت تصل إلى 100 مليون جنية .

ثم ألقى اللواء طارق مهدي كلمته متمنيا لأهالي باب العبيد و أهالي قرية الشررمة أن تكون أيامهم كلها سعادة و قد بارك لهم باختيارهم لرئيسهم وناشدهم بالوقوف جنبا إلى جنب فانه السبيل الوحيد لدرأ أي خطر كما وعدهم السيد المحافظ بالسعي المستمر لتنفيذ كافة مطالبهم وأن إسعادهم هو مهمته الأساسية كما رجا الله بان يكون اليوم بشرة خير على أهالي باب العبيد بل على مصر كلها، كما وجه السيد المحافظ بالغ الشكر لشركة المياه على مجهودها فقد اوجدوا حلول لكافة المشكلات التي واجهتهم، وقد أعلن سيادته بأن غدا سوف يتم افتتاح الطريق الصحراوي حتى لا يضطر أهالي قري ابيس السير مخالف حيث يضم الطريق 4 حارات كوسيلة لحل أزمة الاختناق المروري.

وفي ختام الافتتاح سلم أهالي قرية الشررمة السيد المحافظ كتاب الله الكريم كدليل على امتنانهم و شكرهم له على مجهوداته الكبيرة