مسلسل ممالك النارمسلسل ممالك النار

اتجهت الاضواء خلال الايام الماضية إلى مسلسل ممالك النار الذي اثار ضجة كبيرة بين مؤيد ومعارض بسبب محتواه ، واصبح مسلسل ممالك النار ضمن الموضوعات الاكثر بحثا في العالم العربي بعد ساعات من عرض اولى حلقاته حيث رأها البعض تجسيد للتاريخ بناءا على وثائق تاريخية موجودة بالفعل إلا أن المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية استقبلوه بالسخط معتبرين إياه تشويه للتاريخ.

وقد تكلف مسلسل ممالك النار ميزانية ضخمة ايضا كانت من ضمن الأسباب التي ادت لتسليط الضوء عليه حيث تم إنتاجه بميزانية فاقت الـ 40 مليون دولار.

فريق عمل مسلسل ممالك النار

يضم مسلسل ممالك النار فرق عمل ضخم وموهوب.. استطاع كل فنان أن يثبت نفسه من خلال الشخصية التي يؤدى دورها.

يلعب الفنان خالد النبوي دور البطولة حيث يظهر خلال احداث المسلسل بشخصية السلطان الأشرف طومان باي، وهو آخر سلطان للدولة المملوكية بمصر.

خالد النبوي مسلسل ممالك النار
خالد النبوي

 

يجسد الفنان محمود نصر دور السلطان سليم ابن بايزيد، وعبد المنعم عمايري في دور بايزيد، ورشيد عساف في دور قنصوة الخورى، بالاضافة إلى كلا من كندة حنا، ومنى واصف، وعاكف نجم، و رنا شميس، وندين تحسين بيك، وفتحي الهداوي، وديمة قندلفت، وحسن عويتي، وظهور خاص للنجم رفيق علي أحمد في دور السلطان محمد الفاتح.

مسلسل ممالك النار من إنتاج الشركة الإماراتية جينوميديا وتأليف الكاتب والروائي المصري محمد سليمان عبد الملك وإخراج البريطاني بيتر ويبر، وموسيقى أمين بوحافة.

احداث المسلسل

تدور احداث مسلسل ممالك النار حول الفترة الاخيرة للدولة المملوكية، وتستعرض اهم الاحداث التاريخية خلالها و الصراعات التى مرت عليها حتى سقوطها على يد الدولة العثمانية مع بداية القرن السادس عشر الميلادي.

وتثير احداث مسلسل ممالك النار الجدل مؤخرا بسبب تسليطها الضوء على بعض الحقائق التاريخيه المتعلقة بتلك الفترة والتى نالت الكثير من الانتقادات حيث اعتبر البعض ان تلك الحقائق ليست واقعية وهدفها تشويه التاريخ، وفي حين اعتبرها البعض الآخر حقائق فعلية تستحق تسليط الضوء عليها، وإظهارها للعالم بأكمله في عمل درامي ضخم.

ويتكون الجزء الأول من ممالك النار من ١٤ حلقة مدة كل حلقة ٤٥ دقيقة، يعرض بشكل يومي خلال الاسبوع ماعدا ايام الخميس و الجمعة والسبت.

مواعيد عرض مسلسل ممالك النار على مجموعة ام بى سي

تعرض الحلقة الأساسية فى تمام الساعة العاشرة مساءا على قناة ام بي سي 1 ، وموعد الاعادة الاولى في الساعة السابعة صباحا، والإعادة الثانية فى الساعة الثانية ظهرا.

وتعرض الحلقة الاساسية في تمام الساعة العاشرة مساءا على قناة ام بي سي مصر 2، وتبث الاعادة الساعة الثالثة فجرا.

وتعرض الحلقة الاساسية في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل على قناة ام بي سي مصر، والاعادة الاولى فى الساعة الثامنة صباحا، والاعادة الثانية في الساعة الثانية ظهرا، والاعادة الثالثة الساعة 7 مساءً.

تردد القنوات الناقلة لممالك النار

يعرض ممالك النار على مجموعة ام بي سي، وتردد قناة ام بي سي مصر على القمر الصناعي نايل سات 12015 / عمودي – معدل الترميز:27500 – معامل تصحيح الخطأ 5/6.

وتردد قناة ام بي سي 1 على نايل سات 11470/ عمودي، معدل الترميز:27500 – معامل تصحيح الخطأ 5/6.

وتردد قناة ام بي سي مصر 2 على نايل سات 11823 / عمودي، معدل الترميز:27500 – معامل تصحيح الخطأ 5/6.