أ ش أ

اعتبرت موسكو أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا ستأتي بنتائج عكسية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية، نشر على موقعها اليوم الخميس أن جريجوري كاراسين، نائب وزير الخارجية الروسي استقبل السفير الأمريكي لدى روسيا اليوم وبحث معه مستقبل حل الأزمة في أوكرانيا، وقضايا الأمن في جنوب القوقاز”.

وأشار البيان إلى أن كاراسين شدد خلال اللقاء على أن”فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد روسيا، بما في ذلك القوائم الشخصية الجديدة المعلنة أمس الأربعاء تعد عملا لن يأتي إلا بنتائج عكسية”.

يذكر أن الولايات المتحدة وسعت الأربعاء قائمة العقوبات الموجهة ضد شخصيات روسية وأوكرانية، كما طالت العقوبات الجديدة أحد المصارف العاملة في شبه جزيرة القرم.

وجاء توسيع العقوبات الأمريكية المذكورة بإعلان من قبل أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية الأربعاء بفرض عقوبات جديدة بحق أفراد وشخصيات من روسيا وأوكرانيا تتعلق بالأزمة الأوكرانية، كما أضافت الوزارة إلى قائمة عقوباتها المصرف التجاري الوطني الروسي،الذي يعمل بشكل رئيسي في شبه جزيرة القرم.

يذكر أن هذا المصرف طالته عقوبات الاتحاد الأوروبي أيضا في وقت سابق من العام الماضي.

وقد تمت إضافة 8 أفراد من قوات الانفصاليين في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك المعلنتين من طرف واحد إلى القائمة السوداء، بالإضافة إلى منظمة روسية واحدة هي”اتحاد الشباب الأوراسي”وثلاثة أشخاص من هذه المنظمة، ومصرف عامل في القرم وثلاثة أشخاص من المسئولين السابقين في حكومة الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش ،منهم رئيس الوزراء الأوكراني السابق نيكولاي آزاروف