الواقع العربى

تعتزم الفنانة نادية الجندي التحضير لمسلسل درامي ضخم بعنوان “المنظومة” للمخرج وائل فهمي عبد الحميد ومن تأليف أحمد صبحي.

وحسبما نشر موقع “العرب اليوم”، أوضحت الجندي أن: “أحداث تدور ضمن إطار سياسي، ولكن الجديد في هذا المسلسل أن موضوعه السياسي سيكون من أول حلقه لآخر حلقه وهو يختلف عن باقي أعمالي في الدراما التلفزيونية، حيث كنت أقدم خط سياسي في العمل الذي كنت أقوم به. أما في هذا العمل فكل أحداثه ستكون في هذا الإطار”.

وحول تعاونها مع المخرج وائل فهمي عبد الحميد، أكدت نادية بأن: “المخرج وائل لديه حس فني عالي جداً من حيث علاقته بالممثل الذي يعمل معه وتوفير المناخ الملائم أثناء التصوير لتلك الفترة التي يستغرقها وائل في التحضير تتمثل في جعل الفنان الذي يتعامل معه في حالة مزاجية عالية يستطيع من خلالها إخراج كل أدواته التمثيلية”.

وأضافت الجندي أن “وائل يهتم جداً بمعدلات التصوير، فهو منظم في عمله وفي مواعيده ويسير على جدول زمني للانتهاء من تصوير العمل في الموعد المحدد له وليس غريبا على وائل هذه الصفات فهو مخرج ممتاز وابن مخرج أمتعنا على مدار عقود هو الراحل فهمي عبد الحميد ولذلك حصل كيمياء فنيه بيني وبين وائل بعد أن شارك بالإخراج في مسلسل ملكه في المنفي وبعد نجاحنا في مسلسل أسرار، ونلتقي حاليا في مسلسل “المنظومة” بعد انتهاء ترشيحات أبطال المسلسل”.

وعن عودة تعاونها مع المنتج محمد مختار بعد انفصالهما كزوج وزوجة، ذكرت نادية الجندي أن “محمد مختار صديق ورفيق رحله العمر وقد حققنا معا نجاحات شهد لها الجميع ويكفي اننا كنا نعمل في ظروف صعبه وحققنا نجاحات سينمائية واضحة وراسخة في اذهان عاشقي السينما فيكفي أننا كنا نعمل تحت حصار افلام المقاولات التي ظهرت دون أي مضمون والعمل كان يصوَر في ثلاثة أيام. وأكدت ان “مختار سعيد في حياته الجديدة حيث انه متزوج حديثا ورزق بطفل وهو سعيد مع زوجته وانا سعيدة بهما كثير”.

وحول عرض الأعمال الدرامية خارج السباق الرمضاني، أشارت نادية إلى أن “هذا أفضل للعمل والمشاهد حيث يستطيع المشاهد التركيز في موضوع العمل وهنا يأتي تفاعل الدراما وتستطيع أن تحقق هدفها في تثقيف المشاهد، بعكس اذا كان المشاهد يشاهد اكثر من عمل في شهر واحد يجعله يتشتت، خاصه اذا كان ابطال العمل مشاركين في اكثر من مسلسل. ثم وقتها يأتي دور المسلسل مجرد للتسلية وليس للتوعية والتثقيف لذلك احببت العرض خارج السباق الرمضاني وهناك العديد من الاعمال التي حققت نسب مشاهدة عالية اثناء عرضها خارج رمضان”.