الواقع العربي

حددت اللجنة العليا لإدارة انتخابات نقابة الصيادلة برئاسة الدكتور محيي حافظ، خلال اجتماعها الأخير برؤساء اللجان على مستوي الجمهورية، ضوابط وقواعد لإجراء العملية الانتخابية.

وتضمنت الضوابط عدة نقاط أهمها منع نشر المواد الدعائية داخل مقر النقابة العامة للصيادلة والنقابات الفرعية بمختلف المحافظات.

كما تضمنت الضوابط التي وضعتها اللجنة ضرورة إعلام الصيادلة بموعد الانتخابات المقرر إجراؤها في 6 مارس القادم، وذلك من خلال إرسال رسائل بموعدها عن طريق النقابة العامة والنقابات الفرعية، بالإضافة إلى عدم السماح مطلقًا للدعاية الانتخابية داخل المقرات المخصصة لإجراء الانتخابات.

وأكدت لجنة الانتخابات حرصها الكامل على الالتزام بكافة الإجراءات القانونية الصحيحة التي تتعلق بسير العملية الانتخابية، كما استنكرت كافة القضايا القامة لوقف انتخابات نقابة الصيادلة، وأكدت استمرارها في عملها وأداء دورها المنوط بها.

وحضر اجتماع اللجنة نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبدالجواد، والدكتور عبد الله زين العابدين الأمين العام لنقابة الصيادلة، والدكتور وائل هلال أمين صندوق نقابة الصيادلة.

وشدد نقيب الصيادلة على دعم النقابة وحرصها الشديد على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لخدمة أعضاء اللجنة العليا للانتخابات والمكلفة بإدارة سير العملية الانتخابية حتى يتسنى لهم إجراء الانتخابات وتسليم المجلس الجديد مهام إدارة شئون النقابة.

وعقب هذا الاجتماع عقدت اللجنة العليا للانتخابات اجتماعا آخر مع المرشحين للانتخابات وعدد من ممثلي النقابات الفرعية.

وتناول الاجتماع آخر تطورات استعدادات النقابات الفرعية التي تتعلق بأوراق الناخبين وتوفير مقار لإجراء الانتخابات، بالإضافة إلى مناقشة مطالب المرشحين للانتخابات والتي تلخصت في ضرورة الحرص على الشفافية والالتزام بالإجراءات القانونية السليمة التي تضمن نزاهة وسير العملية الانتخابية