الإسكندرية : الواقع العربي

قالت الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية،إن المحافظ هانى المسيرى يبحث حاليا إصدار قرار بإيقاف أعمال البناء في الإسكندرية لحين القضاء على ظاهرة البناء المخالف .

وأضافت أنها أصدرت تعليماتها بوضع حصر شامل للعقارات المخالفة بالإسكندرية،مشيرة إلى أن العدد المبدئي للعقارات المخالفة هو 26 ألف عقار مخالف صادر لهم 150 قرار إزالة وترميم،مطالبة باعداد تعديلات تشريعية في القانون الصادر عام 1949 والذي يمثل عائق إمام السلطة .

وحول ملف القمامة والنظافة قالت نائب محافظ الإسكندرية خلال لقائها مع عدد من الصحفيين إنه على قائمة اهتماماتها وأولوياتها في المحافظة،وأن مشكلة القمامة تعود إلى التعاقد الذي بين المحافظة والشركة،الذي يرجع تاريخه الى15 سنة ماضية.

وأضافت أن هاني المسيرى محافظ الإسكندرية شدد على ضرورة بذل المجهود والتحرك من خلال القطاعات المختلفة التي تؤدى الخدمة للمواطن.

وتابعت الدكتورة سعاد الخولي أن العاملين بديوان عام محافظة الإسكندرية تم توزيعهم على عدد من الهيئات عقب حرق مبنى ديوان عام المحافظة القديم في أحداث جمعة “الغضب”مشيرة إلى أن هناك تعليمات مشددة بسرعة الانتهاء من المبنى الجديد لديوان عام المحافظة وذلك لجمع جميع الإدارات فى مبنى واحد لسرعة الإنجاز واستيعاب جميع العاملين به