هل بطاقة مدى تعتبر فيزا

هل تفكر في الحصول على بطاقة مدى لرحلتك القادمة؟ هل تتساءل ما هي الفوائد التي تتمتع بها مقارنة بالتأشيرة؟ في منشور المدونة هذا، سنلقي نظرة على الاختلافات بين بطاقات مدى والتأشيرات – حتى تتمكن من تحديد أيهما يناسبك.

ما هي بطاقة مدى؟

بطاقة مدى هي بطاقة خصم صادرة عن مصرف الراجحي. يمكن استخدام البطاقة في عمليات الشراء والسحب النقدي في البنوك وأجهزة الصراف الآلي المملوكة لشركة Visa Corporation، وكذلك للتسوق على مواقع الويب التي تمت مصادقتها إذا تم التحقق من ذلك من خلال VBV (Verified by Visa). بالإضافة إلى ذلك، يمكن لحاملي بطاقة الجزيرة مدى أيضًا إجراء معاملات خدمة نقد باستخدام بطاقات الائتمان مثل Visa و MasterCard. هذا يجعل بطاقة مدى أداة متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها بعدة طرق.

هل يمكنني استخدام بطاقة مدى في المعاملات النقدية؟

بطاقة مدى هي بطاقة خصم صادرة عن مصرف الراجحي. يمكن استخدامها للمعاملات النقدية في البنك أو تعتبر Visa Corporation جزءًا لا يتجزأ من هذه الاتفاقية، وتعتبر حامل بطاقة مرخصًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لحاملي البطاقات التسوق للمنتجات أو الخدمات على مواقع الويب إذا تمت مصادقتها إذا تم التحقق منها من خلال VBV (Verified by Visa). علاوة على ذلك، تقبل بيتابس بطاقة مدى أيضًا كخطة بطاقة جديدة مقبولة.

كيف يمكنني الحصول على بطاقة مدى؟

مدى، أو بطاقة الراجحي مدى، هي بطاقة شائعة في مصر. إنها ليست تأشيرة، لكن لها بعض المزايا التي تجعلها خيارًا جذابًا للعديد من الأجانب. على سبيل المثال، يمكنك استخدامه لإجراء عمليات الشراء والسحب النقدي في البنوك المشاركة ومنافذ شركة Visa Corporation. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاتصال بمدى للمساعدة في معاملاتك إذا واجهت أي مشاكل. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر بطاقة مدى جزءًا لا يتجزأ من خدمة Saib، والتي تتيح لك إجراء عمليات الشراء والسحب النقدي باستخدام بطاقتك اللاتلامسية أكثر من مرة في نفس الجهاز.

ما هي بطاقات مدى التي تحمل علامة تجارية مزدوجة مع Visa وMastercard؟

تعتبر بطاقة مدى تأشيرة تأشيرة إذا كانت تحمل علامتين تجاريتين مع Visa أو Mastercard. هذا يعني أن البطاقة مقبولة محليًا وعالميًا، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للمسافرين. بالإضافة إلى ذلك، تصدر العديد من البنوك الأعضاء والاتحادات الائتمانية بطاقات الائتمان والخصم Visa و Mastercard مباشرة لعملائها، وفي كثير من الحالات، من خلال مخططات بطاقات الائتمان ذات العلامات التجارية المشتركة. مخططات البطاقات الدولية: تشمل من بين أمور أخرى، Visa و MasterCard و American Express.

ما هي رسوم المعاملات الأجنبية؟

تعد بطاقات مدى طريقة شائعة للدفع الإلكتروني في مصر. يستخدم الكثير من المصريين بطاقات مدى لإجراء عمليات شراء ودفع الفواتير. هل تعتبر بطاقة مدى تأشيرة؟

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على الاختصاص القضائي الذي تقيم فيه. في الولايات المتحدة، لا تعتبر بطاقة مدى تأشيرة لأغراض الهجرة. ومع ذلك، في بلدان أخرى، مثل مصر، يمكن اعتبار بطاقة مدى تأشيرة صالحة. لذلك، من المهم مراجعة السفارة المصرية في بلدك لتحديد ما إذا كانت بطاقة مدى تعتبر تأشيرة صالحة للهجرة إلى ذلك البلد.

ما هي بطاقة Open Loop؟

بطاقة مدى، المعروفة أيضًا باسم بطاقة الحلقة المفتوحة، هي بطاقة دفع يمكن استخدامها في أي مكان تقبل فيه العلامة التجارية للبطاقة. يتضمن ذلك بطاقات من شبكات Visa و Mastercard و American Express و Discover. قالت شبكتا الدفع الرئيسية Visa و Mastercard إن لكل منهما بطاقات أجرة غير ملامسة ذات حلقة مغلقة مملوكة لها وهي شائعة بالفعل في العالم. يتم إصدار بطاقات الحلقة المفتوحة من قبل المؤسسات المالية الكبرى مثل Visa و American Express و MasterCard و Discover وما إلى ذلك.