تناولت مساجد أسيوط، في خطبة اليوم الجمعة، موضوع “واجب الدفاع عن الأوطان وفضل الشهادة في سبيلها” وذلك في إطار التأكيد على الاصطفاف في مواجهة الإرهاب الغاشم ،الذي استهدف شهداء الجيش والشرطة في سيناء .

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ، الشيخ محمد العجمي :” أن الأمة العربية تمر بظروف حرجة ، وما تتعرض له مصرنا الغالية – حفظها الله – من هجمة شرسة من قبل القوي الإرهابية الغاشمة ، فإنها في حاجة ماسة إلى تكاتف أبنائها ، و إلي مد يد العون من كل أفرادها ، حتي تتجاوز الأزمات و الشدائد ، والمحن التى تكاد تعصف باستقرارها ، و حتي نعيد لها مكانتها اللائقة بين أمم الأرض .

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، أن مصر وجيشها يدفعان ثمن مواجهة ومقاومة الهيمنة الاستعمارية التى تهدف إلى السيطرة على المنطقة العربية بتفكيك دولها وإثارة الفوضى فيها ، لافتا إلى الناظر للمنطقة العربية بتأمل وتدبر يجد أن صمود مصر و قواتها المسلحة قد أربك حسابات المغرضين ، وأفشل مخططاتهم

كما أن عودة مصر بقوة إلى ريادتها في المنطقة واسترداد مكانتها الدولية قد زاد من انزعاج تلك القوي الاستعمارية ،التى كانت قاب قوسين أو أدني من إتمام تنفيذ مخططاتها .

وحث الشيخ العجمي ،جموع المصريين إلى التعاون والتكاتف – مسلمين و غير مسلمين – لحماية أمن الوطن والدفاع عنه ، وحمايته من أي عدو يناوئه ، أو أي خطر يتهدده ، وأن نكون عيونا ساهرة لحماية أمنه ، وأن نتكاتف جميعا وبلا استثناء على ردع كل من تسول له نفسه أن يجترئ على وطننا فكلنا جيش مصر .

وأختتم الشيخ العجمي ، كلمته بالإشارة إلى إن مصر هي قلب العروبة النابض وحصن الأمة الإسلامية الحصين ، فسيظل الإسلام بخير ما دامت بخير ، وستظل مصر بخير مادام الإسلام بخير