الواقع العربي

أكد وزير الاستثمار أشرف سالمان أن الاقتصاد المصري لن ينهض إلا بتكاتف الشعب المصري ودعمه لحكومته والعمل معا لتحقيق نسب نمو عالية مع إرساء لمبادئ العدالة الاجتماعية.

وقال سالمان – خلال افتتاحه جناح امتدادا لفندق قصر مينا هاوس التاريخي، إننا لا نقول إن مصر ستصبح كالنمور الآسيوية ولكنها ستكون تمساحا من تماسيح النيل لما لها من سوق كبير به 90 مليون مستهلك فضلا عن موقعها الجغرافي الإستراتيجية.

يشار إلى أن جناح بفندق قصر مينا هاوس التاريخي طاقته الفندقية 36 غرفة وبتكلفة استثمارية بلغت 60 مليون جنيه ، ويزيد الطاقة الفندقية بالقصر إلى 361 غرفة، تمهيدا لغلق مبني القصر والمطبخ نظرا للتطوير المستهدف إعادة الطابع المميز له ، ورفع كفاءة الفندق ليتناسب مع أحدث النظم ومعايير الفنادق ذات ال5 نجوم ،مع المحافظة على الشكل الأثري والمعماري القديم للقصر.

وتمتلك الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث” التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما فندق وقصر مينا هاوس ، وهو منتجع وفندق متميز بطاقة فندقية 325 غرفة يقع على بعد خطوات من هرم خوفو الشهير أهم الفنادق التاريخية في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والفندق الوحيد في العالم الذي يحتضن آخر عجائب الدنيا السبع.

وذكرت شركة “إيجوث” أن المشروع يتكون من 97 غرفة لتستغرق أعمال التطوير عامين بتكلفة استثمارية إجمالية قدرها 250 مليون جنيه.

وكان الفندق قد سبق تطوير غرف مباني ال”مينا جاردن”منذ عام 2006 حتى2011 ،ولمدة 5 سنوات.

وكان قد انتهى عقد شركة الإدارة “أوبروي للفنادق”لقصر مينا هاوس بنهاية عام 2012 ، وقامت الشركة القابضة “إيجوث”، بإدارة القصر ، ذاتيا لحين اختيار إدارة جديدة ،لتتقدم نحو 9 شركات عالمية، منها شركة ماريوت العالمية والتي تم إسناد لها مهام إدارة ” مينا هاوس” لمدة 15 عاما