أكدت اسراء احمد محمد نائب رئيس اللجنة الاعلامية لاتحاد طلاب مدارس مصر عن أن الطالب عبدالله اشرف الصاوي امين اتحاد طلاب مدارس حضر اجتماع إدارة الأزمات بالوزارة برئاسة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وبحضور كافة قيادات الوزارة وذالكـ لبحث الاستعدادت النهائية
لبدء الفصل الدراسي الثاني.

وقد شدد وزير التربية والتعليم علي بدء الفصل الدراسي الثاني فى موعده وهو يوم 8/3/2014 ولاتوجد أي نية للتأجيل أو لإلغاء الفصل الدراسي الثاني وأكد أن كل ما أشيع هو إشاعات مغرضة ليس لها أساس من الصحة مطالبا الاتحاد بضرورة التواصل مع الطلاب وإبلاغهم بالحقائق حتي لا يرددوا أي
إشاعات

كما شمل النقاش الإجراءات اللازمة للتوعية الصحية للطلاب وذالكـ من خلال إصدار كتاب دوري قد تم توزيع هذا الكتاب على جميع المدارس بالاضافة الي بحث الاستعدادت الأمنية بالمدارس .

كما تضمن الاجتماع مناقشة كيفية تأمين الامتحانات والتأكيد على منع الغش ومحاولات التسريب أثناء الامتحانات وقد أوضح الدكتور الوزير أهمية دور اتحاد الطلاب فى التواصل مع الطلاب وحثهم على الانضباط والحضور داخل المدارس كما أكد على اهمية معرفة الطلاب باجراءات التوعية الصحية وعدم
الاتجاه الى الغش والشغب داخل اللجان بما يؤثر سلبا على مصلحة الطلاب
والتعليم أيضا .

وفى سياق اخر اوضح امين اتحاد طلاب مصر لافتا نظر الوزير وقيادات الوزارة الى خطورة تواجد صناديق القمامة أمام المدارس وأن وجودها يمثل خطورة صحية وأمنية على الطلاب .

مطالبا الوزير بضرورة التنسيق مع المحافظين فى نقل هذه الصناديق بعيدا عن مقار المدارس وقد اوضح امين الاتحاد للوزير أنه سيتم تشكيل غرفتي عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة فى جميع المحافظات واخري واحدة لمتابعة امتحانات الدبلومات .

وفى النهاية افادة الوزارة بتقارير يومية عن آراء الطلاب فى الامتحانات والمشكلات التي تواجهم فى اللجان للوصول الى حل لها .

وفي سياق الاجتماع أشاد اللواء ماجد المناديلي رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير بدور اتحاد الطلاب ونشاطه الملحوظ خلال الأيام السابقة وخاصة في موضوع تخفيف المناهج .

وقد طالب الأستاذ احمد خضر رئيس الادارة المركزية للأمن من امين الاتحاد بضرورة اختيار ممثل عن اتحاد الطلاب للانضمام الى غرفة العمليات المركزية الدائمة بالوزارة وذالكـ للمساهمة السريعة والفعالة فى حل المشكلات الخاصة بالطلاب فى المحافظات .

الجدير بالذكر أنه لأول مرة يحضر ممثل عن اتحاد طلاب المدارس فى اجتماع ادارة الأزمات بالوزارة وفي تواجد جميع قيادات الوزارة وهذا إن دل فإنما يدل علي اهتمام الدكتور محمود أبو النصر بالطلاب والإستماع الى اراء ممثليهم