ا ش ا

قال شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، شاكر عبد الحميد إن مصر لم تقدر ولم تكرم المبدعين مثل طه حسين والعقاد ونجيب محفوظ.

وأضاف “شاكر” فى تصريحات صحفية أن تقدير جامعة كبيرة مثل جامعة السروبون الفرنسية لابد أن يشعرنا بالفرح والفخر وذلك لأن طه حسين يعتبر فى ذاته نموذجا وقدوة للقوة والإرادة وإذا أراد إنسان مصرى أو عربى فعل شىء لا يقف أمامه المستحيل.

وأوضح الناقد الأدبى أن لعميد الأدب العربى إنجازات كبيرة وأعمالا أدبية منذ 1938، لابد من أن ننفذها الآن أولا تقديرا لنباغته وثانيا لأن مجتمعنا يحتاجها، وذلك عن طريق قراءة كتابه مستقبل الثقافة فى مصر الذى يتحدث عن كيفية تطوير التعليم فى مصر.

ودعا شاكر عبد الحميد لتخصيص جائزة سنوية باسم طه حسين عميد الأدب العربى وأن تتبناها وزارة الثقافة والحكومة المصرية بالإضافة لطبع كتبه مرة أخرى طبعة شعبية بمكتبة الأسرة وذلك لعدم توافر كثير منها الآن.

وطالب “شاكر” بأن ينحت له أكثر من تمثال كبير توضع فى أكثر من ميدان من الميادين العامة داخل وخارج القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى طابع بريدى عليه صورته،ومؤتمر سنوى يحمل اسمه وذلك لأنه قيمة و قامة كبيرة فى حياة المصريين.