أ ش أ

عاد مساء اليوم الى أرض الوطن الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعد انتهاء زيارته لايطاليا
بدعوة رسمية من السيدة روبرتا بينوتي وزير الدفاع الايطالي , حيث أجرى خلال الزيارة مباحثات على صعيد التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة بالبلدين في العديد من المجالات.

وكان الفريق أول صدقي صبحي قد أجريت له مراسم استقبال رسمية لدي وصوله الي ايطاليا بحضور وزير الدفاع الايطالي , وعزفت الموسيقي السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وعقد الوزيران المصري والايطالي جلسة مباحثات بحضور الفريق أول لويجي بينيلي مانتيلي رئيس أركان القوات المسلحة الايطالية وعدد من كبار القادة من الجانبين تناولت تبادل الرؤي تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات وانعكاساتها علي الساحتين الاقليمية والدولية.

وتم التفاهم حول زيادة أوجه التعاون المشترك في مجالات الدفاع ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريب بين القوات المسلحة بكلا البلدين , والبدء في تفعيل القرارات والتوصيات التي تم الإتفاق بشأنها خلال زيارتي وزير الدفاع ورئيس الأركان الإيطالي الأخيرة الي مصر.

تأتي تلك الزيارة في ضوء التقارب وعمق العلاقات المصرية الإيطالية , والمواقف الإيطالية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية في العديد من المجالات