صرح الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري بأن الوزارة ممثلة فى قطاع المياه الجوفية قامت بحفر عدد من الآبار الجوفية في نطاق شرق ووسط وغرب الدلتا تضمنت تنفيذ 33 بئرا إنتاجيا بالمنوفية و7 آبار بزفتى ويجرى خلال العام الحالي تسليم 44 بئرا لغرب البحيرة.
وقال وزير الرى – في تصريح له اليوم الثلاثاء – إنه يجري تجهيز 87 بئرا إنتاجيا على ترعة النوبارية لتوفير المياه اللازمة لحل مشاكل ترعة الحمام بمحافظة البحيرة وذلك في ضوء جهود الوزارة المبذولة لحل مشاكل نقص المياه بنهايات الترع خلال فترة أقصى الاحتياجات وضمان وصول المياه إلى كافة الزمامات والأراضي الزراعية طبقا للمناسيب المقررة .
وأوضح مغازى أن الوزارة قامت بتنفيذ عدد من الآبار الجوفية في نطاق جنوب الوادي تضمنت عدد 14 بئرا إنتاجيا بكوم امبو ويجرى تنفيذ عدد 29 بئرا إنتاجيا على الترع المتعبة بأسوان .
من جهته قال الدكتور سامح صقر رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الرى إن الوزارة قامت بتنفيذ حزمة من الآبار الجوفية بشمال الوادي تضمنت حفر وتجهيز 31 بئرا إنتاجيا ضمن مشروع تطوير ترعة الزمر بالجيزة فضلا عن تسليم 21 بئرا إنتاجيا لري أسيوط كما تم حفر وتجهيز 19 بئرا إنتاجيا من إجمالي 28 بئرا بري غرب المنيا ويجرى تجهيز 26 بئرا أخرى والبدء في أعمال تطهير وتنمية 17 بئرا بذات المحافظة والإعداد لحفر 12 بئرا بزمام ري بني سويف