التقى وزير الشباب و الرياضة المهندس خالد عبد العزيز بأعضاء المنتخب المصري للكاراتيه اليوم /الخميس/ بمقر الوزارة لتكريمهم معنويا على الإنجاز الذي حققوه في بطولة العالم للكاراتيه .

وأعرب عبد العزيز عن تحياته وتقديره لما حققه المنتخب الوطني للكاراتيه من نتائج رائعة .. موضحا أنه سيتم نشر اللعبة بشكل أفضل وهناك مقترح بعمل كل نهاية أسبوع بطولة .

وقال وزير الرياضة إنه سيتم الإسراع في صرف مكافآت للاعبين والجهاز الفني والإداري , وسيتم دراسة ومناقشة تطوير التحكيم وتوفير بدل سفر وتدريب مناسب يليق بتطوير اللعبة .

وأعرب عن شكره وتقدير للجهود المخلصة التي تمت من جانب مجلس إدارة اتحاد اللعبة الذي يرأسه الدكتور أيمن عبد الحميد فرغلي .. موضحا أن هناك 400 ألف لاعب مقيد بالاتحاد وهناك مليون لاعب ممارس للعبة .

وأضاف أنه تمت مقابلة رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه سابقا , وقال إنه سيتم دراسة الامكانيات التي تقدمها الوزارة في جميع محافظات الجمهورية لدعم ونشر اللعبة ورفع مستوى المدربين ومستوى التحكيم والطب الرياضي .

ومن جانبه , قال الدكتور أيمن عبد الحميد فرغلي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه إن المنتخب الوطني كان تحت إشراف جهاز فني وطني مصري 100 % .. مضيفا أن علماء مصر من مدربين وخبراء قادرين على تطوير مستوى اللعبة , وأن هناك امتداد للكاراتيه خارج القطر أفريقيا .

وبشأن ما تردد عن صرف مرتبات شهرية ومعاش حين اعتزال اللاعبين , أوضح فرغلي أن سيتم مناقشة هذا الموضوع مع مجلس إدارة الاتحاد .

وفي السياق ذاته , وعد وزير الشباب و الرياضة الاتحاد المصري للكاراتيه بمناقشة إدراج بطولة البحر المتوسط لدى الوزارة لوضع مكافآت للاعبين , حيث أن البطولة مدرجة كدورة ألعاب وليس لبطولة البحر المتوسط للكاراتيه .

وأكد الدكتور أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة أنه سيتم زيادة مكافأة الجهاز الفنى بحيث تصبح 100 % بدلا من 70 %