أ ش أ

خالف وست هام يونايتد بقيادة مدربه سام الاردايس التوقعات بوجوده في المربع الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم أن فترة الاستعداد للموسم لم تكن تبشر بذلك.

وفاز وست هام 2-صفر على ليستر سيتي أمس السبت ليحقق انتصاره التاسع في 17 مباراة بالدوري ويبقى في دائرة المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا مع الوصول إلى فترة عيد الميلاد ليرد بقوة على منتقديه من المشجعين.

وستكون من شأن عودة أندي كارول – المنضم لوست هام في صفقة قياسية للنادي – إلى الملاعب بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة وقدرته على هز الشباك بشكل رائع بمثابة الدفعة الإضافية للفريق.

وقال الاردايس لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بعد الفوز “احتلال المركز الرابع في الدوري بمثابة هدية رائعة لعيد الميلاد بالنسبة للجميع داخل وست هام.”

وأضاف “يمثل جمع 31 نقطة قبل عيد الميلاد إنجازا كبيرا لنا.”

وشارك المهاجم كارول في عدد محدود من المباريات هذا الموسم لكن بعد تسجيل هدفين في سوانزي سيتي منذ أسبوعين عوض اللاعب إهدار فرصة أمام ليستر وأحرز هدفا رائعا بتسديدة متقنة في الشوط الأول.

وتألق ستيوارت داونينج – وهو لاعب سابق من ليفربول مثل كارول – وسجل هدفا في الشوط الثاني بعد مجهود كبير ليضمن الانتصار لناديه.

وقال الاردايس “حققنا فوزا مستحقا بدون أدنى شك بفضل اللمسة الأخيرة المتميزة من اندي كارول وستيوارت داونينج.”

وأضاف “ستيوارت من أفضل اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية في الدوري الإنجليزي بفضل الطريقة التي يلعب بها وإضافة إلى ذلك فإنه يسجل الأهداف. هذا انتصار رائع قبل مواجهة تشيلسي.”

ويحتل وست هام المركز الرابع ويتأخر بنقطة واحدة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث وسيخوض سلسلة من المباريات المتتالية في عيد الميلاد وسيلعب في ضيافة تشيلسي يوم 26 ديسمبر كانون الأول الجاري قبل أن يستضيف أرسنال بعدها بيومين فقط