14479799_606879349491741_1949240726327894994_n

الغرببة – شيماء نعمان

أمهل اليوم الأستاذ الشناوي عبد الصمد عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، مدير مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، يومان فقط لتلافي السلبيات الموجودة بالمدرسة، حيث وجه سيادته إلى تركيب عامود الكهرباء الداخلي للملعب فوراً وعدم تركه بالملعب، وسرعة التواصل مع جهاز النظافة بحي أول طنطا، لإزالة بقايا تقليم الأشجار بالمدرسة.
كما وجه سيادته إلى صيانة أرض الملعب التي تم تنجيلها وسقايتها وتسوية الملعب وإزالة الحفر الموجودة به، حفاظاً على سلامة الطلاب، كما وجه أيضاً إلى تغيير علم الجمهورية القديم بآخر جديد.
وأثناء المتابعة، كلف سيادته الأخصائيين الاجتماعيين بمتابعة المظهر والنظافة العامة للطلاب من حيث الزي المدرسي، وقص الشعر بما يتناسب مع المجتمع الذي نعيش فيه، كما كلفهم أيضاً بضرورة التواصل مع ولي الأمر لإبلاغه فوراً في حالة الغياب.
وشدد سيادته على نظافة الحمامات، وكذلك حجرة المدرسين، وإعادة ترتيبها، كما شدد أيضاً على ضرورة تسجيل الغياب أولا بأول، وضرورة قيام المعلم بالتحضير مسبقاً وليس في نفس اليوم، ولابد من خلق جو تفاعلي بين المعلم وطلابه في الفصل وأثناء الشرح، والابتعاد عن النظام التقليدي في الشرح ، كالابتعاد عن التلقين.
ووجه سيادته مدير المدرسة إلى ضرورة استدعاء موجه المعامل لبيان تواريخ صلاحية المواد الكيميائية بمعمل العلوم، كما وجه أيضا إلى صيانة السبورات الذكية بالمدرسة، واستخدامها في الشرح داخل الفصول والمعامل.