10 ملايين جنيه قيمة خسائر حريق مصنع ” الخل” بطنطا.. وخروج غالبية المصابين

الغربية: جمال الصايغ

أكد شريف جمال عبدالهادى المدير المسئول عن مصنع الشريف لتعبئة الشريف لتعبئة “الكحول والخل ” المحترق بالطريق الزراعي السريع “مصر – إسكندرية” بنطاق قرية ميت حبيش التابعة لمركز طنطا دائرة المركز أن سبب الحريق نتيجة ماس كهربائى وقدر قيمه الخسائر بمبلغ بـ 10 ملايين جنيه.

من ناحية أخري كشفت المعاينات من فريق البحث الجنائي بأن المصنع محاط بسور وغير مسقوف على مساحة 10 قيراط ( 1750 متر تقريبا) ملك رضا أبوالفتوح شريف على (50 سنة – تاجر) مقيم شارع حسن رضوان ثان طنطا واحتراق محتويات المصنع بالكامل.

وفي سياق متصل أكدت مديرية الصحة بالغربية خروج غالبية الحالات المصابة من مستشفي المنشاوي العام بطنطا والتي بلغت نحو 24 حالة إصابة جميعها عبارة عن اختناقات وكدمات وسحجات وحروق طفيفة.

يذكر أن نشب حريق مدمر فى مصنع “الخل” المذكور وارتفعت السنة اللهب والنار لارتفاعات كبيره وتطايرت مقذوفات البراميل المشتعلة وسادت حاله من الفزع بين جموع العاملين وقائدى السيارات على الطريق الزراعى خوفا من تطاير البراميل عليهم.

وأخطر اللواء عبد الحميد الحصى مدير أمن الغربيه وانتقل اللواء خالد العباسى مدير إدارة المرور وتم تحويل مسار السيارات كما انتقلت سيارات الإطفاء وقامت بمحاصرة النيران لإخمادها والتي ظلت أكثر من 7 ساعات متصلة.