بالفيديو والصور توثيق لكارثة مخالفات شركة هاينز العالمية للأغذية

في ضربة كبرى قد تؤثر على سمعة احدى أكبر الشركات الأمريكية التى تعمل فى السوق المصرى ألقت مباحث الجيزة القبض على مدير شركة “هاينز”، “مدحت.م” (64 عاما)، وذلك تحت إشراف اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، بعد بلاغات تتهم الشركة ببيع منتجات فاسدة.

وتحفظت القوات على 62 طنا من المنتجات الفاسدة ومنتهية الصلاحية داخل مصنع تابع لشركة “هاينز” في أكتوبر.

وقبل 3 أيام تقدم الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، وعـلى أيـوب المحامى ومدير مركز ابن أيوب للدفاع عن الحقوق والحريات، ببلاغ للنائب العام ضـد شركة القاهرة للصناعات الغذائية “هاينز مصـر”، اتهم البلاغ الشركة باستخدام مواد فاسدة شديدة الضرر غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وجاء فى البلاغ إن هناك قضية فساد غذائي جديدة، ضد إحدى شركات صناعة الأغذية المحفوظة الكبرى ذات الطابع الدولي “شركة القاهرة للصناعات الغذائية هاينز مصر”، والكائن مصنعها فى القطعة 36 المنطقة الصناعية الثانية ـ السادس من أكتوبر ـ الجيزة بجوار مصنع بيبسى والمختصة بتصنيع الصلصة والكاتشب.

سلم مقدم البلاغ صور وفيديوهات تكشف حجم الفساد والاستهتار بحياة المصريين، والضرر الذي يمس بصحتهم وسلامتهم من خلال ما تمارسه هذه الشركة من جرائم ومخالفات جسيمة نتيجة استخدامها لمواد فاسدة شديدة الضرر غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح البلاغ أن هذه الشركة تحقق أرباحًا باهظة نتيجة الإضرار المتعمد بصحة المواطنين، حيث حققت الشركة 390 مليون جنيه مبيعات عن عام واحد فقط، عام 2013، وأن هذه الأرباح جاءت بعد خسائر 15% عن العام السابق، إضافة إلى ما يمثله سلوك هذه الشركة من مساس بسمعة مصر ومكانتها الصناعية والإنتاجية وبما يؤثر على حجم الصادرات المصرية وتخفيض نسبة الطلب على المنتج الوطنى، وأن فريق عمل متطوع من حركة شباب ضد الفساد استطاع أن يقوم بتسجيل و توثيق هذه الجرائم الخطيرة بالصوت والصورة فى قرص مدمج CD للعرض على السيد المستشار النائب العام، لإحالة القضية إلى النيابة المختصة لاتخاذ شئونها فيما تراه من بدء التحقيقات في البلاغ المقدم ضد هذه الشركة.

 

وكشفت الإعلامية منى عراقي، مقدمة برنامج «انتباه»، المذاع على شاشة قناة «المحور» ما يتم داخل المصنع واوضحت ما يتم من فساد واهمال .
[youtube
[youtube
[youtube