6% من سكان العالم يعانون من ادمان الإنترنت …. والشرق الأوسط أكثر المتأثرين

cheapest prices pharmacy. buy dapoxetine with paypal . top offering, dapoxetine price in egypt.

doxycycline to buy. buy doxycycline. purchase doxycycline. doxycycline order. doxycycline purchase online . doxycycline cheap. get doxycycline. where can i get 

generic name for prednisone buy prednisone uk prednisone online buy prednisone no prescription online order prednisone 20 mg generic for prednisone
 

كتبت : جميلة حسن

كشفت دراسة تحليلية لباحثين من جامعة هونغ كونغ أن 6% من سكان الكرة الأرضية يعانون من إدمان الإنترنت ، وأن أكثر المناطق تأثراً بهذه الظاهرة منطقة الشرق الأوسط، بنسبة تصل إلى 11%، فيما تدنت النسبة إلى 2.4% في شمال وغرب أوروبا.

وأشارت الدارسة إلى أن منطقة الشرق الأوسط هى الأكثر إدمانا على الإنترنت فى العالم.

واعتمدت الدراسة التحليلية، التي نشرت في دورية «Cyberpsychology, Behavior and Social Networking»، على بيانات أكثر من 89 ألف شخص يعيشون في 31 دولة عبر 7 مناطق مختلفة من العالم.

وتفاوتت معدلات إدمان الإنترنت حول العالم من منطقة لأخرى ، فكانت منطقة الشرق الأوسط الأكثر إدمانا بنسبة 10.9%، في حين أن شمالي وغربي أوروبا كانتا المنطقتين اللتان سجلتا أقل معدل لإدمان الإنترنت بنسبة 2.6%.

وربطت الدراسة بين ارتفاع معدلات التلوث وعدم الرضا عن مستوى المعيشة بشكل عام، وزيادة معدلات الإصابة بإدمان الإنترنت.

كما أوضحت أن إدمان الإنترنت لا يؤثر فقط بدنيا على الشخص المدمن ويجهده، لكنه يمهد أيضا لإصابته بمتاعب صحية أكثر تعقيدا في المستقبل، كما يساهم في تدهور علاقاته الاجتماعية وحياته الشخصية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *