الإثنين, أبريل 6, 2020
الرئيسيةالواقع الرياضيالمصريحسن حمدى: إجراء انتخابات الأندية الآن مخالف للميثاق الأوليمبى
المصريالواقع الرياضي

حسن حمدى: إجراء انتخابات الأندية الآن مخالف للميثاق الأوليمبى

حسن حمدي fluoxetine sales worldwide fluoxetine by mail order fluoxetine low price no prescription fluoxetine buy fluoxetine online without prescription generic zyban purchase discount medication! buy advair diskus 100/50 advair diskus delivery cheap fluticasone buy doxycycline hyclate 100mg capsules . free delivery, price of doxycycline uk. zoloft online pharmacy overnight u.s. delivery. zoloft prices walmart . zoloft is used for treating depression or obsessive-compulsive disorder (ocd). generic  purchase zyban

 

 

أكد حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة خالد عبد العزيز قامت بالتأكيد على تفعيل قانون الرياضة الجديد الذي سيتفق مع الميثاق الأوليمبي متمنيا أن يتم تنفيذ هذا القانون.

وأضاف حمدي في مؤتمر صحفي عقده بمقر النادي ظهر اليوم الخميس أن إقامة الانتخابات في هذا التوقيت يعد مخالفا للميثاق الأوليمبي لأنه أنشئ على قانون معيب بعد تدخل الجهة الإدارية في قرارات الجمعيات العمومية للأندية وهو ما يخالف لائحة اللجنة الأوليمبية الدولية والبند رقم 18، مشددا على أن الانتخابات سيتم إجراؤها على أساس مخالف للقانون والمادة 45 من الميثاق الأولمبي .

وأوضح حمدي أن مجلسه لا يتشبث بالمناصب، مشددا على أن مجلس الإدارة بالإجماع قرر عدم مشاركته فى الانتخابات المقبلة عكس ما يشاع في وسائل الإعلام تماما أنهم يريدون البقاء في مناصبهم وإلغاء بند الـ 8 سنوات.

وأعرب حمدي عن استياءه من قرار اللجنة الثلاثية المشكلة من خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة التي قررت إقامة انتخابات الأندية وعدم تأجيلها حتى إصدار قانون جديد للرياضة.

وقال حمدي إن مجلس إدارة النادي الأهلي رغم ما سبق يحترم قرارات اللجنة الثلاثية بسبب الظروف التي تمر بها مصر حاليا، معربا عن أمله في تعظيم دور الجمعيات العمومية للأندية خلال الفترة المقبلة مع إصدار قانون الرياضة الجديد.

وأكد حمدي ضرورة وجود ضمانات لعدم تدخل الحكومة أو الجهة الإدارية في شئون الأندية والاتحادات بأي شكل من الأشكال ، مشيرا إلى وجود عدة بنود للتأكيد على عدم تدخل الجهة الإدارية، أولها إيقاف العمل باللوائح المصرية، والاعتماد على لوائح الاتحاد الدولي “الفيفا”، واللجنة الأوليمبية الدولية، وثاني بند هو إعداد قانون للرياضة بما يتفق مع المواثيق الدولية، ولوائح الفيفا، والثالث تعظيم دور الجمعيات العمومية للأندية الاتحادات الرياضية، والبند الرابع والأخير إيقاف الانتخابات باللوائح القديمة، وإجرائها تبعا للوائح الجديدة الخاصة بالأندية والاتحادات.

وأضاف أن القرارات التى اتخذتها اللجنة الثلاثية المكلفة من الفيفا لحل الأزمة، جاء بعضها إيجابيا والبعض الآخر سلبيا، بسبب الأوضاع الحالية في مصر.

وأوضح حمدي أن الجهة الإدارية رفضت السماح للنادي الأهلي بإقامة جمعية عمومية غير عادية لاعتماد لائحة النظام الأساسي الخاصة بالنادي مما أدى لإلغاء انعقادها خلال الفترة الماضية.

وأشار حمدي إلى أن حصول النادي الأهلي على لقب أكثر نادى فى العالم تتويجا بالبطولات الدولية والقارية يعد شرفا كبيرا لمجلس إدارة النادي الأهلي، معربا عن أمله أن تخرج الاحتفالية يوم 26 مارس الجاري بشكل يليق بمكانة النادي.

وحول ما تردد عن استقالته، قال حسن حمدي إن مجلس الإدارة يريد تسليم النادي للمجلس القادم بشكل صحيح، موضحا أنه لا يريد الاستمرار في الوسط الرياضي خلال الفترة المقبلة لظروف خاصة وأنه سيستمر في منصبه حتى تسليم النادي للمجلس القادم.

وأضاف حسن حمدي أن وضع النادي الأهلي يختلف عن وضع مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس ، وحول انسحاب الأهلي من لجنة البث الفضائي قال إن السبب في التوزيع غير العادل للعائد المادي لبث مباريات الدوري الممتاز.

وشدد حسن حمدي على أن مجلس إدارة النادي الأهلي القادم يجب أن يكون متجانس وأن يكون هناك توافق بين الأعضاء لاستمرار مسيرة النجاح للنادى، ورفض الإعلان عن موقف مجلس الإدارة الرسمي من مساندة قائمة بعينها قائلا إن المؤتمر بخصوص الحديث عن قانون الرياضة والمستجدات على الساحة وليس للدعاية الانتخابية