الأحد, سبتمبر 20, 2020
الرئيسيةالأخباردمشق تؤكد مشاركتها في الجولة الثانية من المفاوضات في جنيف
الأخبارالعالم

دمشق تؤكد مشاركتها في الجولة الثانية من المفاوضات في جنيف

دمشق jan 1, 2010 – compare buy baclofen online canadian pharmacy store! amoxil generic name . top offering, purchase amoxil online. buy estrace online, generic norgestrel and ethinyl estradiol tablets, generic drospirenone ethinyl estradiol. prices and save money take baclofen sale. buy drug baclofen in australia . kaufen best price baclofen baclofen on line 

أ ف ب

أكدت دمشق -اليوم الجمعة- مشاركتها في الجولة الثانية من المفاوضات مع المعارضة في جنيف، والمحددة في العاشر من فبراير، لاستكمال البحث في التوصل إلى حل سياسي للأزمة، بحسب ما أعلن نائب وزير الخارجية فيصل المقداد.

ونقل التليفزيون الرسمي السوري في شريط عاجل عن المقداد قوله “تقرر مشاركة وفد الجمهورية العربية السورية إلى مؤتمر جنيف في الجولة الثانية من المباحثات الإثنين القادم”. واضاف ان الوفد الرسمي “يؤكد على متابعة الجهود التي بذلها في الجولة الأولى من أعمال المؤتمر، بالتشديد على مناقشة بيان جنيف (1) بندا بندا وبالتسلسل الذي ورد في هذا البيان”.

وينص هذا الاتفاق الذي تم التوصل إليه في يونيو 2012، وفي غياب أي تمثيل لطرفي النزاع، على تشكيل حكومة من ممثلين عن النظام والمعارضة بصلاحيات كاملة تتولى المرحلة الانتقالية. كما ينص على “وقف فوري للعنف بكل أشكاله” وإدخال المساعدات الإنسانية وإطلاق المعتقلين والحفاظ على مؤسسات الدولة.

وشكل البيان نقطة الخلاف الأساسية في المفاوضات بين وفد نظام الرئيس بشار الأسد والوفد المعارض في إشراف الموفد الدولي الأخضر الإبراهيمي، والتي اختتمت الجمعة الماضي.

وشدد الوفد الرسمي على أولوية “مكافحة الإرهاب”، في حين طالب الوفد المعارض بالبحث في “هيئة الحكم الانتقالية”.

وتعتبر المعارضة أن نقل الصلاحيات يعني تنحي الرئيس الأسد، وهو ما يرفض النظام التطرق إليه، مؤكدا أن مصير الرئيس يقرره الشعب السوري من خلال صناديق الاقتراع

error: Content is protected !!