الثلاثاء, مارس 2, 2021
الرئيسيةالمرأةآدم وحواءكلما انخفض الضغط العصبى للإنسان زاد تعاطفه مع الغير
آدم وحواءالمرأة

كلما انخفض الضغط العصبى للإنسان زاد تعاطفه مع الغير

pharmacy at home offers generic drugs. buy fluoxetine online without prescription at worldwide drugstore. buy fluoxetine online no prescription , best drugstore  feb 21, 2011 – buy baclofen online without a prescription and no membership. baclofen delivery to us florida order baclofen to uk online baclofen and fedex

order online at usa pharmacy! prednisone tablets 5mg price . approved pharmacy, buy prednisone pills.
 

كتبت:جميلة حسن

أشار باحثون إلى أن خفض الضغط العصبى لدى الإنسان يزيد من قدرته على التعاطف مع الغير ، وأوضح الباحثون ، وفق ما نشر فى مجلة ” كارانت بايولوجى ” البريطانية  ، أن الفئران والإنسان تزيد قدرتهم على التعاطف مع الغير عند انخفاض الضغط العصبى لديهم ، حيث أن الفئران تنفعل في كثير من الأحيان للآلام التي يلحقها آخرون بأقرانها ولكنها لا تفعل ذلك إلا مع الفئران التي تعرفها فقط وأنه إذا أعطيت الفئران جرعة صغيرة من دواء مخفف للضغط العصبي فإنها تنفعل مع الفئران الغريبة عنها وتتعاطف معها بشكل يشبه تعاطفها مع من تعرفهم.

وخلص العلماء من ذلك إلى أن الإصابة الفئران بالضغط العصبي يعوق قدرتها على التعاطف مع الآخرين ، وأكد العلماء أن ذلك ينسحب أيضا على الإنسان.

وكدليل على ذلك، طلب الباحثون خلال تجاربهم من عدد من الطلاب غمس أيديهم في وعاء به ماء مثلج فوجدوا أن أصدقاء الطلاب تعاطفوا معهم أكثر مما تعاطفوا مع الغرباء الذين وضعوا أيديهم في الماء المثلج ، وعندما حصل الطلاب المتفرجون على هورمون مضاد للضغط العصبي ارتفعت لديهم نسبة التعاطف مع الغرباء بشكل واضح لدرجة جعلت الطلاب المتفرجون يتحسسون أيديهم بشكل عفوي في كثير من الأحيان عندما يضع الغرباء أيديهم في الماء المثلج.

ويذكر ان علماء كنديين ذكروا ان أحد أسباب قلة تعاطف الإنسان في بعض الأحيان مع الغرباء من أصحاب الهموم والمشاكل النفسية هو أن الإنسان نفسه قد يعاني من الضغط العصبي.

 

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: