الجمعة, سبتمبر 18, 2020
الرئيسيةالأخبارمصرمحافظاتمحافظ المنيا يشدد على تفعيل القرارات الخاصة بنقل وتداول الطيور
محافظات

محافظ المنيا يشدد على تفعيل القرارات الخاصة بنقل وتداول الطيور

cheap dapoxetine ceftin nightmares buy ceftin online uk . dapoxetine is used as a treatment for premature ejaculation. top offering, dapoxetine order china scam., buy generic priligy online :.

المنياجانب من الإجتماع

6 apr 2009 … buy zyban without prescription, backpageman is turning up the heat for opening day. guess the backpage super early and i’ll award you with …
 

 

المنيا : عبد الرحمن أمين propecia kidney cheap propecia zoloft cheap buy zoloft online india zoloft reviews

شدد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا على مديرية الطب البيطري بالعمل على إخطار الوحدات المحلية ومديرية الأمن لتفعيل القرارات الخاصة بنقل وتداول الطيور،والعمل على إجراء التقصي النشط لمرض أنفلونزا الطيور في مواقع حالات الاشتباه البشرية و سحب العينات اللازمة،مع تكثيف التحصين والتطهير للاماكن المشتبه فيها بقرى و مدن المحافظة

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع اللجنة العليا لأنفلونزا الطيور، عقب إعلان الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان، عن اكتشاف حالة إصابة بشرية بمرض أنفلونزا الطيورH5N1، بمحافظة المنيا، لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات وسبق تعرضه لطيور نافقة بالمنزل، وهو بحالة صحية جيدة ويخضع للعلاج بمستشفى حميات المنيا.

أكد المحافظ على ضرورة التنسيق مع مديرية الصحة في مايتم اتخاذه من إجراءات ،مطالبا مديرية الزراعة بحصر مزارع الدواجن وأماكن التربية في القرى و إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات المطلوبة في تلك المزارع، و إجراء مرور دوري على مزارع تربية الدواجن للوقوف على الاشتراطات الوقائية اللازمة لمكافحة المرض واتخاذ الإجراءات الوقائية و المتابعة في نقل و تداول طيور المزارع داخل مدن وقرى المحافظة.

كما شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بعمل حملات مكثفة لمنع بيع و تداول الطيور في الأماكن العامة و كذلك مناطق الأسواق والتنسيق مع الطب البيطري و الزراعة و الصحة في تنفيذ تلك الحملات إلى جانب المرور الدوري على محلات متداولى الطيور الحية للوقوف على مدى استيفاء تلك المحلات للشروط الصحية مع التأكد من التخلص الآمن من مخلفات الذبح ،موضحا ضرورة تفعيل دور الإعلام في التعريف بالمرض و كيفية المكافحة و التعامل الآمن مع الطيور عن طريق البرامج و النشرات الخاصة بذلك التنسيق مع الجهات المعنية ( البيطري و الصحة و الزراعة ) لتنفيذ قوافل إعلامية في مدن و قرى المحافظة .

أوضح المحافظ انه يجب تفعيل دور الخطاب الديني في المساجد و الكنائس في التوعية بالمرض وكيفية مكافحتها ،مع التركيز في الخطاب الديني على دور المواطنين في مكافحة المرض لما له من أضرار على صحة المجتمع،كما شدد على مسئولي التربية والتعليم بتوعية الطلاب والمعلمين عبر الإذاعة المدرسية والطابور الصباحي .

من جانبها قالت الدكتورة أمنية رجب وكيلة وزارة الصحة ان حاله الاشتباه في انفلونزا الطيور في الانسان تظهر من خلال أعراض الأنفلونزا أو التهاب حاد بالجهازالتنفسى و حرارة 38 درجة مئوية أو أكثر.مع أحد الاعراض منها آلام بالجسم ـ احتقان بالحلق ـ رشح ـ صداع ـ غثيان ـ قيئ ـ إسهال ، مع مع وجود تاريخ لمخالطة لطيور سليمة أو مريضه أو نافقه أو وجود تاريخ مرضى بالسفر خلال أسبوع قبل بداية الأعراض لمنطقة موبؤه بأنفلونزا الطيور مع مخالطه مباشرة لطيور داجنه أو طيور بريه أو زيارة خلال أسبوعين لمزرعة دواجن في منطقة بها تفشى وبائي

error: Content is protected !!