أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

ما هو أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم؟ وما هي أهم بطولاتهم؟ يعتبر النادي الأهلي هو نادي القرن الذي استطاع جذب عدد كبير جدًا من المشجعين من كافة أنحاء العالم، فمنذ تأسيسه في عام 1907 ميلاديًا وهو يأتي في صدارة الأندية المصرية، ويمتلك لاعبيه شعبية كبيرة جدًا، وسوف نتعرف على أسماء لاعبي النادي بشيء من التفصيل، من خلال الواقع العربي.

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

النادي الأهلي أو كما يسمونه نادي الشياطين الحُمر من أكثر الأندية التي ذاع صيتها نظرًا لما حققه لاعبي النادي من نجاحات وبطولات محلية وإقليمية غير مسبوقة، ومن الجدير بالذكر أن المشجعين يرتبطون بهذا النادي ارتباطًا مرضيًا، واستطاع الحصول على عدد كبير من البطولات المختلفة، ونظرًا لشهرته الكبيرة سوف نقوم بذكر كافة أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم من خلال الفقرات التالية:

أولًا: مركز حراسة المرمى

يعتبر مركز حراسة المرمى في النادي الأهلي من أبرز المراكز وذلك لأنه يحتوي على لاعبين على أعلى مستوى، فيما يلي هؤلاء اللاعبين:

علي لطفي (16)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

ولد علي لطفي في 14 أكتوبر 1989 بمحافظة القليوبية المصرية، وهو لاعب كرة مصري ينضم لفريق النادي الأهلي واستطاع من خلاله تحقيق شهرة واسعة، حيث يلعب في مركز حارس مرمى وأثبت جدارة كبيرة في ذلك المركز يحاكي بها لاعبي كرة القدم الكِبار.

اقرأ أيضًا: أسماء لاعبي الأهلي المعارين

محمد الشناوي (1)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

يأتي محمد الشناوي في مقدمة أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم، حيث نشأ بين جدران النادي الأهلي، وهو من أبناء قطاع الناشئين الذي استطاع أن ينضم للعديد من الفرق في الدوري الممتاز، وهو حاصلًا على لقب حارس مرمى، وولد الشناوي في محافظة كفر الشيخ في عام 18 / 12 / 1988 ميلاديًا.

من أهم إنجازاته أنه حصل على لقب الدوري خمس مرات، وكأس مصر مرتين، بالإضافة إلى دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر مرتين، كما أنه ذهب في رحلة إعارة إلى نادي بتروجيت ومن ثم عاد إلى بيته من جديد.

مصطفى شوبير (31)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

ولد مصطفى شوبير في 11 مارس لعام 2000 ميلاديًا في محافظة الجيزة، وهو من لاعبي كرة القدم الذين انضموا لفريق النادي الأهلي لكي يقدم أفضل ما لديه كحارس مرمى، ومن الجدير بالذكر أن هذا الأمر ليس بجديد حيث إنه ابن اسطورة حراسة المرمى أحمد شوبير.

حمزة علاء (33)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

من لاعبي كرة القدم المصريين الذين لمعوا على الساحة مؤخرًا، وهو مواليد 1 مارس عام 2001 ميلاديًا، وهو من ضمن فريق النادي الأهلي، يعتبر من أبرز ناشئي النادي الأهلي لذلك تم تصعيده للعب مع الفريق الأول.

اقرأ أيضًا: بطولات الخطيب مع المنتخب المصري

ثانيًا: مراكز الدفاع

يعتبر خط الدفاع في النادي الأهلي من أقوى خطوط الدفاع في مصر وفي قارة إفريقيا بأكملها، وذلك لأنه يحتوي على لاعبين بارزين ذو جودة عالية، فيما يلي نوضحهم:

محمود متولي (4)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

يعتبر محمود متولي لاعب كرة قدم مصري بدأ من النادي الإسماعيلي المصري وكان ذلك في عام 2002 ميلاديًا وكان عمره وقتها 9 سنوات، ومن الجدير بالذكر أنه منذ المباراة الأولى له واستطاع أن يُلفت الأنظار وحظي باهتمام كبير من قِبل مُدربيه.

اشترك محمود لأول مرة في فريق الدوري الممتاز في يوم 13 إبريل في عام 2013 ميلاديًا وكان ذلك أمام طلائع الجيش، علاوة على ذلك استطاع أن يشارك في بطولة الكونفدرالية في عام 2013 ميلاديًا، ولعب لمنتخب مصر للشباب وكان تحت قيادة الكابتن ربيع ياسين، واستطاع معه أن يحقق بطولة أفريقيا.

رامي ربيعة (5)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

رامي هشام عبد العزيز ربيعة، ولد في 20 مايو لعام 1993 في محافظة الدقهلية، ويعتبر رامي المدافع الخاص بالفريق، كما أنه كان أحد أبناء قطاع الناشئين، ويعتر كابتن عبد العزيز الشافي أول من اكتشف موهبته وقدمه، من الجدير بالذكر أنه يجيد جميع مراكز الدفاع، بالإضافة إلى أنه يتصف بثقة كبيرة في النفس وإجادة أكثر من رائعة في نقل الكرة.

ياسر إبراهيم (6)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

ولد ياسر في 10 فبراير لعام 1993 بمحافظة الدقهلية، وهو من ضمن فريق النادي الأهلي في تلك الآونة، وتحديدًا في مركز الدفاع، وعلى الرغم من ذلك فإن مسيرته بدأت في نادي الزمالك، وقام بالمشاركة في بطولة كأس مصر مرتين.

أيمن أشرف (12)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

من أشهر لاعبي فريق النادي الأهلي في تلك الآونة، وولد في 9 إبريل لعام 1991 ميلاديًا، حيث بدأ مشواره في النادي الأهلي في الفترة ما بين 2009 وحتى 2010 ميلاديًا، حيث استطاع منذ ظهوره في الفريق أن يثبت مهارته.

محمود وحيد (2)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

لاعب من ضمن فريق كرة القدم المصرية، وانضم للعديد من الأندية، مثل الإسماعيلي، وإنبي، وهويدي (نادي مصر المقاصة) وانتهاءً بالنادي الأهلي، واستطاع أن يشارك مع المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم تحت 20 سنة.

علي معلول (21)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

من مواليد 1 يناير عام 1990 ميلاديًا في تونس، ويلعب حاليًا في النادي الأهلي ويحقق نجاحًا كبيرًا جدًا، كما أنه شارك مع المنتخب التونسي في الأمم الأفريقية لعام 2015 ميلاديًا، وانضم إلى النادي الرياضي الصفاقسي وذلك في الفترة ما بين عامي 2009 إلى 2016 ميلاديًا، كما أنه شارك في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

محمد عبد المنعم (24)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

ولد في 1 فبراير عام 1999 ميلاديًا، وهو من أحد لاعبي مركز الدفاع لصالح النادي الأهلي، ومنتخب مصر، ومن الجدير بالذكر أنه يحظى بمسيرة احترافية لا مثيل لها، وهي على النحو التالي:

  • انضم للنادي الأهلي في الفترة ما بين عامي 2018 إلى 2020 ميلاديًا.
  • ذهب إعارة لنادي سموحة في الفترة ما بين 2020 وحتى 2021 ميلاديًا.
  • إعارة لنادي فيوتشر في الفترة ما بين عامي 2021 إلى 2022 ميلاديًا.
  • أخيرًا النادي الأهلي في عام 2022 ميلاديًا.

كريم فؤاد (28)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

من مواليد 1 أكتوبر لعام 1999 ميلاديًا، وهو من لاعبي كرة القدم المصريين الذي استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة جدًا في خلال مسيرته، وخاصةً بعد انضمامه للنادي الأهلي، ويمكن تلخيص مسيرته الاحترافية في الآتي:

  • انضم لفريق النجوم في الفترة ما بين عامي 2019 إلى 2021 ميلاديًا.
  • ذهب إعارة لفريق إنبي في الفترة ما بين عامي 2019 إلى 2021 ميلاديًا.
  • تعاقد مع النادي الأهلي في عام 2021 ميلاديًا

محمد هاني (30)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

ولد اللاعب محمد هاني في محافظة القاهرة، وهو واحدًا من لاعبي كرة القدم الذين استطاعوا أن يحققوا شهرة كبيرة جدًا من خلال الانضمام لفريق النادي الأهلي، كما أنه ساهم في إضافة درع جديد للدوري الخاص بخزينة النادي الأهلي، وكان ذلك في الفترة ما بين عامي 2016 إلى 2017 ميلاديًا.

ثالثًا: لاعبو خط الوسط

يتميز خط وسط النادي الأهلي بأنه من أهم الخطوط في فريق الكرة، وذلك لأنه الخط الذي بإمكانه التحكم بالمباراة، لذا احتوى الأهلي على لاعبين خبرات، فيما يلي سنتعرف عليهم:

حمدي فتحي (8)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

في صدد التحدث حول أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم، يجدر بنا ذكر عبد الحليم عبد الفتاح بيومي، الشهير بحمدي فتحي، ولد في 18 أكتوبر في عام 1994 ميلاديًا، كانت بدايته في فريق الناشئين بنادي دمنهور، وكان ذلك من سن 11 عام، وظل في الفريق لمدة 8 سنوات متتالية.

بالتالي فهو شاهد الصعود الذي وصل له الفريق في الدوري الممتاز، انضم حمدي فتحي للنادي الأهلي في 13 يناير لعام 2019 ميلاديًا قادمًا من إنبي، ومنها حقق شهرة كبيرة جدًا لأن ذلك النادي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة جدًا.

حسين الشحات (14)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في خط الوسط بالنادي الأهلي، وله العديد من الإنجازات والتي تتمثل في الآتي:

  • شهد كأس العالم للأندية مرتان أحدهما الفضية في عام 2018 ميلاديًا، بالإضافة إلى البرونزية عام 2020 ميلاديًا.
  • الدوري المصري مرتين، أحدهما في عامي 2019-2020 ميلاديًا، والأخرى في عامي 2020-2021 ميلاديًا.

أليو ديانج (15)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

من لاعبي النادي الأهلي الذين شاركوا مع منتخب كرة القدم المصري، وبدأت مسيرة أليو ديانج في نادي دوجوليبا، كما أنه مثل منتخب مالي تحت سن 23 عام وشارك في 5 مباريات دولية مع منتخب بلاده.

عمرو السولية (17)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

على غرار التعرف على أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم، لا يجب التغافل عن ذكر عمرو السولية الذي يعتبر من أشهر لاعبي النادي، وولد عمرو في 2 إبريل عام 1989 ميلاديًا، وكان وقتها يلعب في قطاع الناشئين للدراويش، وبدأت مسيرته في نادي الإسماعيلي واستطاع في ذلك الوقت اكتساب مهارات كثيرة.

يمتاز عمرو السولية بقدرته على تسجيل الأهداف وقام بلعب عِدة مباريات أمام المنتخب الأول، بالإضافة إلى لعب مباريات مع منتخب الشباب.

محمد مجدي (19)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

يشتهر باسم محمد مجدي أفشة، وهو من أشهر لاعبي النادي الأهلي، بدأ مسيرته في نادي الرجاء، ومن ثم اتجه إلى نادي إنبي، ومن ثم نادي بيراميدز، وفي النهاية انضم إلى النادي الأهلي، وهو صاحب أشهر هدف في تاريخ نهائيات دوري أبطال أفريقيا (القاضية ممكن) الذي أحرزه في نادي الزمالك في نهائي القرن، وأحد أبرز لاعبي خط الوسط في مصر (لاعب رقم 10).

محمد محمود (22)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

ولد في 7 مايو عام 1998 ميلاديًا، بمحافظة الجيزة، ومن ضمن إنجازاته انضمامه لنادي وادي دجلة في الفترة ما بين عامي 2016 إلى 2019 ميلاديًا ولعبه للمنتخب الأوليمبي، ولكن في عام 2019 انضم لصفوف النادي الأهلي ولعب في مركز الوسط الهجومي.

اقرأ أيضًا: من هو رقم 22 في الأهلي حاليًا

أكرم توفيق (25)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

في سياق التحدث عن أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم، ولد في 8 فبراير لعام 1997 ميلاديًا، وكانت بدايته في قطاع الناشئين في نادي إنبي، واستطاع أن يحقق مسيرة احترافية مميزة جدًا، وهي على النحو التالي:

  • انضم لفريق إنبي في الفترة ما بين 2015 وحتى 2016 ميلاديًا.
  • انضم للنادي الأهلي في عام 2016 ميلاديًا.
  • في الفترة ما بين عامي 2019 وحتى 2020 ميلاديًا ذهب إعارة لفريق الجونة، وساهم بشكل كبير في بقائهم في الدوري الممتاز.

طاهر محمد طاهر (27)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

من مواليد 7 مارس عام 1997 ميلاديًا، وهو يلعب في تلك الآونة في النادي الأهلي المصري، كما أنه يمثل المنتخب المصري تحت سن 23 سنة، وتتمثل مسيرته الاحترافية في الآتي:

  • انضم لفريق المقاولون العرب في الفترة ما بين عامي 2014 إلى 2020 ميلاديًا.
  • كذلك ذهب إعارة إلى فريق لوهافر في الفترة ما بين عامي 2016 إلى 2017 ميلاديًا.
  • انضم للنادي الأهلي في عام 2020 ميلاديًا.

أحمد عبد القادر (35)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

من مواليد 23 مايو عام 1999 ميلاديًا، وهو لاعب مركز الوسط في النادي الأهلي واستطاع أن يحقق نجاحات غير مسبوقة فيه، إلا أن حصل على شهرة كبيرة جدًان وكون قاعدة جماهيرية كبيرة.

عمار حمدي (38)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

من مواليد 7 مارس عام 1999 ميلاديًا ويلعب لصالح فريق النادي الأهلي واستطاع من خلاله شق طريقه للنجاح والتألق والذهاب للمنتخب الأوليمبي، وانضم إلى العديد من الفرق الرياضية التي تتمثل في طلائع الجيش والاتحاد السكندري.

زياد طارق (45)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

ولد في 1 يناير لعام 2000 ميلاديًا، وهو لاعب كرة قدم مصري استطاع أن يحظى باهتمام العديد من الأشخاص بالرغم من صغر عمره، ويلعب في مركز وسط النادي الأهلي، وكانت مباراته الأولى مع فريق الأهلي أمام نادي المقاولون وأحرز خلالها 3 أهداف، مما جعله محط أنظار الجميع.

رابعًا: خط الهجوم

يجب أن يكون الفريق مكون من لاعبين على أعلى طراز وبالأخص خط الهجوم، وذلك لأنه يحتوي على اللاعبين الذين يحرزوا الأهداف ومن ثم يفوز الفريق من خلالهم، وهذا ما يفعله النادي الأهلي، من خلال ضمه لكوكبة من نجوم خط الهجوم، فيما يلي نتعرف عليهم:

حسام حسن (9)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

من ضمن فريق كرة القدم الخاص بالنادي الأهلي، ومركزه مهاجم في الفريق، وكان من قبلها يلعب في صفوف نادي سموحة، ويرجع سبب تسميته بهذا الاسم نسبةً إلى خاله حسام حسن لكي يصبح الثنائي أو البديل له، وبدأ حسام حياته في مركز شباب شبلنجة.

لعب في نادي طلائع الجيش في الفترة ما بين عام 2012 إلى 2013 ميلاديًا، كما أنه أنضم إلى نادي الداخلية في الفترة ما بين عامي 2014 وحتى 2015 ميلاديًا، وتمكن من إحراز عدد من الأهداف التي مكنته من الانضمام في فريق بطولة الدوري منذ الأسابيع الأولى.

محمد شريف (10)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

محمد شريف محمد راجي بكر واحدًا من ضمن فريق كرة القدم للنادي الأهلي، وهو يستحوذ على مركز الهجوم، وكانت بدايته في وادي دجلة، كما أنه حصل على جائزة هداف الدوري عام 2021/2022 برصيد 21 هدف، كما أنه حصل على لقب هداف دوري أبطال إفريقيا.

صلاح محسن (18)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

ولد في 9 يناير عام 1998 ميلاديًا، وهو من لاعبي كرة القدم الذين استطاعوا أن يحققوا نجاحًا لا مثيل له، الأمر الذي اكسبه شهرة واسعة، وجعله يستحوذ على مركز المهاجم، ومن الجدير بالذكر أن النادي الأهلي ليس النادي الوحيد الذي انضم إليه صلاح محسن، حيث كان يلعب لصالح نادي إنبي وذلك في الفترة التي تتراوح ما بين عامي 2016 إلى 2018 ميلاديًا.

بيرسي تاو (23)

أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم

ولد في 14 مايو عام 1994 ميلاديًا في جنوب أفريقيا، وله العديد من الإنجازات في كرة القدم، ومن بينها أنه شارك منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم، وتأتي مسيرته الاحترافية على النحو التالي:

  • انضم لفريق ماميلودي صن داونز، وذلك في الفترة ما بين 2013 إلى 2018 ميلاديًا.
  • كذلك ذهب إعارة من ضمن فريق Witbank Spurs في الفترة ما بين 2015 إلى 2016 ميلاديًا.
  • انضم لفريق برايتون أند هوف ألبيون وذلك عام 2021 م.
  • إعارة إلى كلوب بروج في خلال عامي 2019 إلى 2020 ميلاديًا، بالإضافة إلى إعارة لرويال أندرلخت في الفترة ما بين 2020 إلى 2021 ميلاديًا.
  • أخيرًا تعاقد مع النادي الأهلي لكي يحقق منه شهرة لم يستطع تحقيقها من قبل.

يتساءل عدد كبير من الأشخاص حول أسماء لاعبي النادي الأهلي وصورهم وفقًا لآخر تحديثات النادي، حيث يعتبر النادي الأهلي من أهم الأندية المصرية التي تحتوي على أكبر عدد من مشجعي مصر.